الوظيفة العمومية : هكذا سيتم التسريح الطوعي للموظفين ، و هؤلاء معنيون بالتسريح











مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أفادت صحيفة " الصباح الأسبوعي " اليوم ،الإثنين 23 جانفي 2017، أنّ العدد المتوقّع للمحالين على التقاعد سنة 2018 يقدر بأكثر من 15 ألف موظّف ، و أنّ عدد المتقاعدين خلال سنوات 2017 و 2018 و 2019 قد يصل إلى أكثر من 50 ألف متقاعد من جميع أسلاك الوظيفة العمومية .

و أضافت أنّه في صورة ما تمّ إعتماد خيار التسريح الطوعي للموظّفين قبل بلوغ سنّ التقاعد بثلاث سنوات على الأقلّ ، يتوقّع أن ينتفع من الأجراء قرابة 30 ألف موظّف سنويّا ، بمعنى أنّه يمكن أن يصل عدد المحالين على التقاعد إجمالا حتى سنة 2020 قرابة 120 ألف موظف .

و بيّنت أنّه من شروط التمتّع بالإحالة على التقاعد المبكّر الإستثنائي أن تتوفّر في العون العمومي أقدميّة دنيا من العمل الفعلي بـ15 سنة على الأقلّ و 3 سنوات على الأقصى ، لبلوغ السن القانونيّة للتّقاعد ، خلال الفترة الممتدة من أوّل جانفي 2010 إلى 31 ديسمبر 2012 و المنخرطين بالصندوق الوطني للتقاعد و الحيطة الإجتماعية .

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles