قريبا: نسمة تطلق قناة جديدة للأخبار اليومية المسترسلة، وهذه اهم التفاصيل
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 يناير 2017

من المنتظر ان تطلق قناة نسمة قناة للأخبار اليومية المسترسلة والمباشرة من الساعة 7:00 صباحاً إلى الساعة 20:00 مساءً على نفس الترددات، تحت اسم نسمة لايف (Nessma Live).

وسيشهد الفضاء الإتصالي الوطني قريباً بروز مبادرة فريدة من نوعها في تونس والمنطقة تجمع عدداً من وسائل الإعلام التابعة للقطاع الخاص، إنطلاقاً من تفكير جماعي ورؤية مشتركة لتونس، على إرساء مقاربة تشاركية قوامها تقاسم اعباء كلفة الإنتاج والتخفيض من حجمها وذلك عبر بث مشترك لبرامج ذات طابع إخباري جهوي ووطني.

ويأتي هذا المشروع في صيغة مجمع ذي مصلحة إقتصادية يؤلف بين قناة نسمة التلفزية واذاعات جهوية خاصة رائدة في جهاتها ويستند إلى عملية تضم بين التلفزة والإذاعة والانترنات ضمن نشاط إنتاجي وتسويقي مشترك.

 ويهدف بالخصوص إلى تعزيز دور الإذاعات الجهوية وتوسيع إشعاعها وتمكينها، عبر إبراز مراسلاتها الإخبارية، من إيصال صوت وصورة جهاتنا على أفسح نطاق وإظهار ثراء مخزونها ونقل الواقع المعيش لتونس الأعماق. كما يرمي أيضاً إلى الإسهام في دعم الإندماج الإجتماعي للفئات المهمشة في الداخل وتقوية شعورها بالإنتماء إلى المجموعة الوطنية.

وسيتم تخصيص ثلاث مساحات يومياً للأخبار والحوارات والتقارير الصحفية يقع انتاجها وبثها بصفة مشتركة.

وتمتد المساحة الأولى صباحاً من الساعة 7:00 إلى 9:00 والثانية من الساعة 11:45 إلى 14:00 والثالثة في المساء من الساعة 18:00 إلى 20:00.

وسيتداول على تنشيط هذه المساحات مجموعة من أشهر الصحافيين والمحللين والمراسلين من بينهم سفيان بن فرحات وسفيان بن حميدة وزياد الهاني وخليفة بن سالم ووليد الفرشيشي وحسان بالواعر وأمين مطيراوي وأمين ضبايبي وملاك بكاري ومنى مناعي وفدوى التركي ورباب مبروكي.

كما تشارك ولأول مرة السياسية سعاد عبد الرحيم، عضو المجلس الوطني التأسيسي المعروفة بصراحة خطابها وحرية افكارها.

يتمثل هذا المشروع الجماعي الطموح – الذي يبقى مفتوحاً أمام اذاعات جهوية اخرى – في شكل جهاز إعلامي جديد غير مسبوق يجمع بين أخبار تلفزية مذاعة وأخبار إذاعية متلفزة تبث جميعها مباشرة وبالتوازي على الأنترنات. وسيشارك في تجسيمه في مرحلة أولى، إلى جانب قناة نسمة، كل من الإذاعات الجهوية التالية: أوكسجان (بنزرت)، كرامة (سيدي بوزيد)، أوليس (جربة)، نجمة (سوسة)، صراحة (تونس)، وفق حقائق اون لاين.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info