صحيفة تونسية تفتح ملف أسرار كتيبة عقبة بن نافع الإرهابية : مصادر التمويل ، تحركاتها ، عدد أفرادها ، وعلاقتها بالمخابرات الأجنبية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 02 يناير 2017


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تمتلك كتيبة عقبة بن نافع الإرهابية العديد من خلايا الدعم والإسناد رغم تفكيك أغلبها،وقد أثبتت التحريات والتحقيقات أن الكتيبة كانت تتلقى العديد من التمويلات القادمة من دول الخليج أو دول مغاربية عن طريق جمعيات دعوية أو شخصيات داعمة .

وتعتبر الكتيبة الإرهابية المذكورة ، إحدى الفروع الأكثر تنظيما
وأهمية لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وهي تتكون حاليا من حوالي 175 عنصرا إرهابيا منقسمين على 5 خلايا متباعدة جغرافيا، وتتواصل فيما بينها بأجهزة اتصالRTM تابعة لشركة الإتصالات العالمية " الثريا " ويتم شحن أجهزتها بالطاقة الشمسية.

تقوم خلايا كتيبة عقبة بن نافع الإرهابية بتغيير أماكن تواجدها بصفة دورية، إذ أنّ كلّ خليّة تتحوز على أكثر من 20 مخبأ سريا وكهوفا و حفرا وذلك في كلّ من جبل سمّامة و الشّعانبي وجبل ورغة و جبل السلوم و سلسلة جبل بورباح التابعة لولايات القصرين و الكاف و جندوبة.

وحسب المعلومات المتوفّرة، فقد سبق أن تمركزت بعض الخلايا في جبل الطمام بالقيروان وهنشير التلة القريب من منطقة قبلاط من ولاية باجة.

كما تنتقل الخلايا أحيانا عبر الغابات الكثيفة إلى جبل أم الكماكم بولاية تبسة الجزائرية مكان تواجد أمير المغرب و الصحراء "أبو مصعب عبد الودود"، الذّي عين في المدة الأخيرة بأمر من عبد الملك درودكال أميرا جديدا للكتيبة يدعى محمد سموح الراشد (مغربي /بلجيكي) يكنّى "أبو عبادة المغربي" والذي إنشق عن تنظيم "داعش" الإرهابي في 2015 في ظروف غامضة و هرب من سوريا إلى تركيا ، وتم اتهامه فيما بعد من قبل التنظيم الإرهابي المذكور بسرقة المخزون المالي من العملة و بالتخابر مع الجهات الأمنية المغربية، وكان قد وفد منذ حوالي الشهر تقريبا عبر جبال الأطلسي رفقة 20 عنصرا جديدا أغلبهم كانوا ينتمون لما يعرف بمرتزقة( DST ) المختصة بالقنص و الاغتيال .

آخر خبر
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info