وزير الداخلية: عناصر إرهابية روجت موتها في حين ثبت أنها على قيد الحياة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 04 يناير 2017

أكد وزير الداخلية الهادي مجدوب اليوم الاربعاء 4 جانفي 2016، خلال جلسة استماع صلب لجنة الأمن والدفاع أن الوضع الأمني في تونس مستقر بشكل عام غير أن التهديدات الارهابية لا تزال موجودة خاصة في نهاية السنة كان مؤشر التهديد مرتفعا، مشيرا أن المنظومة الأمنية متماسكة وقادرة على السيطرة على الوضع وتقديم الحد الأدنى من المطلوب منها.
 
وشدد الهادي مجدوب على أنه لدى الوزارة أرقام دقيقة حول أعداد التونسيين العائدين فيما يتعلق بكل من يعبر الحدود في اتجاه دولة قد تكون محطة عبور نحو هذه البؤر.
وقدم العدد الجملي لعدد الإرهابيين الموجودين هناك الذي يبلغ 2929 تونسيا موجودين لدى الوزارة بالاسم و نصفهم موجود في سوريا مع هامش الخطأ وهنالك العديد من القتلى والمسجونين والقائمة تشملهم جميعا لدى الوزارة.
 
 
كما بين الوزير أن هناك عناصر إرهابية روجت أنها قتلت في بؤر التوتر وأقامت عائلاتهم العزاء ثم تم إثبات أنها على قيد الحياة وتنشط في الأعمال الإرهابية.
وقال إن بالنسبة للعائدين من بؤر التوتر لدى الوزارة معلومات حول 800 عائد.
وأن هناك اجراءات وقائية إذا سيتم التنسيق مع الدوائر الأمنية وإصدار بطاقة تفتيش بشأنهم بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الأجنبية أمنيا واستخباراتيا
و تصل الرقابة على هذه العناصر حتى الإقامة الجبرية.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info