من هي الفتاة المحجبة التي حمل المتظاهرين صورتها في المسيرات الرافضة لترامب؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 25 يناير 2017


شهدت الأيام الماضية حالة من المعارضة للرئيس الأمريكي الجديد “دونالد ترامب” على اثر تسلمه السلطة رسميا يوم الجمعة الماضية، حيث شهدت شوارع أمريكا الكثير من التظاهرات الرافضة لتولية ترامب رئيس لأمريكا، لفتت الأنظار إلى حمل المتظاهرين صورة لفتاة سمراء محجبة بالعلم الأمريكي، ويردد حاملي الصورة جملة واحدة فقط “نحن الشعب”، الصورة التي حملها المتظاهرون لفتاة بنغلاديشية أمريكية من أصول بنغالية وتدعى “منيرة احمد”، الصورة رسمها الفنان الأمريكي “شيبارد فيرى” اظهر الفنان صورتها بنظرة التحدي على وجهها، وبحجابها الذي يحمل العلم الأمريكي .

 لا تعد هذه الصورة الأولي التي تتخذ رمزا لهذا الفنان، حيث ان فيرى قد رسم صورة اخرى  للرئيس الأمريكي الأسبق “باراك أوباما” التي أصبحت رمزا لرسالة الأمل التي أتي بها الرئيس الأمريكي “أوباما”، حيث انه يعد أول رئيس اسود يتولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية. شاركت منيرة في الاحتجاجات التي تشهدها أمريكا الآن، حيث صرحت لصحيفة الغارديان البريطانية “أريد أن أقول لترامب أنني أمريكية مثله تماما، وأمريكية مسلمة وأنا فخورة بكليهما” .

لاقت الصورة التي رسمها فيرى لمنيرة صدى ثقافيا واسعا، حيث تعد اللوحة جزء من مشروع جماعي نظمتة مؤسسة “آمبليفاير” بعنوان “نحن الشعب”، وهو الشعار الذي ردده حاملي الصورة في المسيرات المناهضة لحكم ترامب، احتلت اللوحة عناوين الصحف والمجلات كواشنطن بوست، ونيويورك تايمز، كما قالت منيرة “أنها فخورة بما تمثله هدة الصورة، وان عضوه بالكونجرس الأمريكي جاءت إليها وأخبرتها أنها المرأة التي في الصورة، حيث فوجئت بذلك وأضافت أن بعض الفتيات سالوها متى خلعتي الحجاب فأخبرتهم أنني لم اكن محجبة من الأساس .

 كما ذكرت منيرة أن هذا الصورة التقطها لها مصور سوري مقيم بنيويورك منذ عشر سنوات ويدعى “رضوان أدهمي”، وانه التقطها لها في بورصة نيويورك في نفس المكان الذي شهد هجمات ١١ سبتمبر لتضفى الأحداث بعدا عاطفيا لرسالتها في الصورة .

 وكالات

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info