تصريح خطير للغاية من رئيس الحكومة الاسبق المهدي جمعة حول عودة ارهابيين في طائرة خاصة..

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشف المهدي جمعة رئيس الحكومة الاسبق ، انه عرض عليه خلال توليه رئاسة الحكومة اعادة 70 ارهابيا جريحا الى تونس في طائرة خاصة وأنه رفض هذا العرض .

وبيّن جمعة في اول ظهور اعلامي له بعد مغادرة القصبة اختار ان يكون في القناة الوطنية الاولى اليوم الجمعة 13 جانفي 2017 ، ان جهة عرضت عليه اعادة ارهابيين يقاتلوا في سوريا وأنه رفض هذا الطلب مشيرا الى ان “امكانات الدولة تخصص لحماية المواطنيين وليس لجلب ارهابيين افسدوا صورة تونس واصروا بها وتوجهوا للقتال في بؤر توتر”.

ولم يكشف جمعة في حوار مع برنامج “في اسبوع” عن الجهة التي طلبت منه اعادة ارهابيين الى تونس ، واصفا هذا العرض بـ”اسرار الدولة” .

جدير بالذكر ان ما يسمى بـ”مشروع التوبة” ، طرح لاول مرة في حكومة المهدي جمعة ، زكان ذلك من قبل الوزير المكلف بالامن لدى وزير الداخلية رضا صفر ، الذي قال ان هذا المشروع يستأنس بتجربتي الجزائر وايطاليا في محاربة الارهاب .

وعبر صفر ، وهو من بين اعضاء “جمعية تونس البدائل” ، في حوار لبرنامج 7/24 على قناة الحوار التونسي عن رفضه مشروع قانون التوبة ناسيا او متناسيا كونه من بين اهم عرابيه ،ولو ان مشروع القانون المذكور جاء بمبادرة من الرئيس المؤقت السابق المنصف المرزوق ، وباركه في ما بعد رضا صفر.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles