خاص: هذه حقيقة استثمار محسن مرزوق في إيطاليا وشرائه مصنع للعجين
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 16 يناير 2017

أكّد الأمين العام لحركة مشروع تونس أنه لا صحّة لما يتم ترويجه من أنباء تفيد نيّته الاستثمار في إيطاليا وعزمه شراء مصنع للعجين بها، مشدّدا على أنّ تلك المعطيات مجرّد إشاعات كاذبة ومغرضة ومجانبة للواقع والحقيقة..

 وفي تصريح خصّ به الجمهورية، شدّد محسن مرزوق أنّ هذه الإشاعات التي تمّ تفنيدها من قبل قيادات بالمشروع تم ترويجها مباشرة إثر الزيارة التي أدّاها  مؤخرا وفد من حركة مشروع تونس لصقلية بإيطاليا حيث التقى رئيس البرلمان الايطالي، وذلك بهدف إلى تعزيز العلاقات البرلمانية والثقافية والسياسية والاقتصادية مع منطقة صقلية فضلا عن جلب الاستثمارات إلى تونس..

 هذا وتجدر الإشارة إلى أنّ حركة مشروع تونس كانت قد أصدرت في الغرض بيانا حول الزيارة التي أداها الوفد لصقلية والتي التقى فيها بعدد من الشخصيات الرسمية والأكاديمية والبرلمانية والاقتصادية ، وقد جاء في البيان انّه وقع التطرق في هذه الزيارة إلى مجالات التعاون المشترك فضلا عن إفرازها لعدد من الاتفاقيات المبدئية تخص النقاط التالية:

 * تعزيز التعاون البرلماني بين الطرفين حيث سينتقل وفد من كتة الحرة لحركة مشروع تونس الى صقلية للاطلاع خاصة على تجربتها في الحكم الذاتي وذلك في أفق تفعيل الفصل السابع من الدستور التونسي المتعلق باللامركزية..

* تعزيز التعاون  بين المكونات الحزبية والمدنية والثقافية في مجالات مكافحة الإرهاب..

 هذا كما التقى وفد حركة مشروع تونس بعدد من رجال الأعمال الايطاليين بغية تشجيعهم على الاستثمار في تونس، وفي هذا الإطار أكدت حركة مشروع تونس في بيانها أن لجنة من رجال الأعمال الايطاليين ستنتقل في شهر مارس المقبل إلى تونس لبحث سبل دفع الاستثمار في عدد من المشاريع المشتركة بين البلدين..

وشدّدت الحركة في ذات بيانها على انه وقع تشجيع المستثمرين الايطاليين على تعزيز اتصالاتهم بنظرائهم التونسيين الذين كان عدد منهم  متواجدا بصقلية خلال الزيارة التي أداها الوفد، فضلا عن اطلاعه على سياسة السلطات في صقلية في مجال التعامل مع قضايا المهاجرين ..

 وللتذكير فإنّ الوفد الذي أدى زيارة إلى مدينة ويقوده محسن مرزوق الأمين العام للحركة يضم كلا من  أعضاء المكتب التنفيذي وهم مراد الخشين وخولة بن عائشة ورياض سعادة ومحمد الطرودي فضلا عن القياديين بالحزب سامي عبد العالي وموسى الحبوبي..

 منارة تليجاني

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info