صورة لمعتمد ميدون جربة الجديد تثير التساؤلات وتفتح باب السخرية على الفايسبوك
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 يناير 2017

منذ اعلان حركة سلك المعتمدين، تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” -بطريقة ساخرة- صورة لسليم الغودي المعتمد المعين على رأس معتمدية ميدون جربة من ولاية مدنين مرتديا بطاقة “بادج” غير واضحة المحتوى وجالسا بفضاء قيل إنه سوق او ملعب.

وفي السياق ذاته، ندد عدد من مكونات المجتمع المدني بميدون بالتعيينات التي وصفت بـ”المتدنية” خاصة أن غموضا شاب المؤهلات العلمية والمستوى العلمي للمعتمد المسمى حديثا داعية الحكومة الى كشف سيرته الذاتية.

وفي تصريحه لموقع الجمهورية قبل تسلم مهامه، أفاد المعتمد -المعين في مرحلة أولى- سليم الغودي المولود في 29 مارس 1987، أنه متحصل على باكالوريا علوم تجريبية وبصدد استكمال دراسته في مجال الاعلامية.

وأوضح الغودي أنه ينشط بجمعية نادي أولمبيك غنوش من ولاية قابس كمكلف بالدعم المادي، وبيّن أن الصورة المنتشرة على الفايسبوك تعود لسنة 2013 بالملعب الاولمبي بقابس وقد حمل بطاقة ترخيص استثنائي مكنته اياها الرابطة المحترفة الثالثة خلال مباراة كرة قدم.

وأشار الغودي الى أنه ينشط في المجال الرياضي منذ 2013 وقد تولى منصب نائب رئيس بالجمعية ثم رئيس، وهو اليوم مكلف بالدعم المادي بالجمعية مضيفا أنه مستعد تماما لتقديم وتسخير كل مجهوداته لادارة العمل بمعتمدية ميدون في جميع القطاعات.

وعرفت التعيينات الأخيرة الصادرة عن رئاسة الحكومة يوسف موجة حادة من الانتقادات الممزوجة بالتشكيك.

وفي هذا السياق طرح المحامي مهدي بن حمودة في تصريحه للجمهورية نقطة غياب معايير تقييم ومتابعة عمل المعتمدين الذين تمت إقالتهم علاوة عن عدم وضوح الرؤية في اختيار المعتمدين الجدد.

 وأضاف بن حمودة أن المعتمد المعين تنقصه المعرفة والاطلاع على عمل الإدارة لغياب التكوين وعدم المعرفة بالقوانين وغياب التجربة في التسيير. وأشار الى وجود صعوبة في تسيير معتمدية كبرى كميدون التي تضم أكثر من 50 مؤسسة سياحية أغلبها مغلقة وتعاني مشاكل اجتماعية كبرى موجها تساؤلاته حول قدرة المعتمد الجديد على مجاراة النسق وحسن إدارة حوار اجتماعي صعب ومشحون وفق قوله.

ويزداد التساؤل شدة، وفق محدثنا، لارتباط دور المعتمد مع الانتخابات البلدية والاتجاه نحو حل النيابات الخصوصية قبل 8 أشهر من موعد الانتخابات وتكليف المعتمدين بتسيير البلديات إلى حين الانتخابات البلدية.

واعتبر محدثنا في ختام كلامه أن التعيين يطغى عليه طابع الولاء الحزبي وخدمة أجندة حزبية قبل موعد الانتخابات البلدية دون مراعاة مصلحة البلاد وحسن تسيير المرفق العام.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info