اختتام مهرجان “التسيرا ” للمونودرام بالقصور بولاية الكاف بين دفئ المسرح وثلوج الكاف العالي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 17 يناير 2017

رغم برد الشتاء وثلوج الكاف، اختتمت الأحد الفارط 15 جانفي 2017 بمعتمدية القصور من ولاية الكاف فعاليات المهرجان الوطني التسيرا للمونودرام الذي تواصل لمدة ثلاثة ايام، وذلك بحضور المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالكاف السيد سامي النصري ومجموعة من اطارات المندوبية وإطارات وأعوان دار الثقافة القصور وناشطي الثقافة بالقصور والدهماني وفريق عمل المهرجان يتقدمهم المسرحي شاكر اليعقوبي، والمشاركين المسرحيين الشبان من ولايات تونس والقيروان ومدنين والمنستير وقابس وبنزرت وأريانة والكاف..

وقد أعلنت لجنة التحكيم عن جوائز التظاهرة حيث أسندت الجائزة الثالثة مناصفة لمونولوغ “تاء مربوطة” لحلمي الخليفي وعمل “رقصة” لإيناس البنزرتي.

والجائزة الثانية كانت لعمل “برزخ” لأسامة الشيخاوي. في حين أسندت الجائزة الأولى للشابة رانيا الماجري عن مونولوغ “مرا”.

وكانت توصيات اللجنة مثمنة لجهد التنظيم وأهمية التظاهرة ونوعيتها وخصوصية المسرح وضرورة تدعيمه في الجهات البعيدة.

كما ثمنت الإقبال الهام للجمهور وخاصة من الشباب على التظاهرة.

وأعلن السيد سامي النصري في تدخله مع نهاية الاختتام بأهمية دعم المسرحيين الشبان وفسح المجال لهم للتعبير عن أفكارهم وتصوراتهم وخاصة وأن وزارة الشؤون الثقافية من خلال برنامج مدن الفنون تعمل على تيسير عمل المجموعات من خلال بعث مشاريع تظاهرات جديدة والعمل على رفع سقف الدعم المادي والمعنوي للشبان وللعاملين بمؤسسات الثقافة وللناشطين المسرحيين من المجتمع المدني حتى تبقى هذه الأجزاء من الوطن منبعا للطاقات ورمزا من رموز الإبداع المسرحي والفني.

وتم بالمناسبة تقديم عرض موسيقي لمجموعة زرياب للموسيقى العربية بالسرس أمتع الحاضرين وقدم فيه مجموعة العازفين الشبان والصغار أروع الحان الموسيقى التونسية والعربية.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info