شاه مركز أمريكي يحذر من إمكانية وقوع هجمات إرهابية بالساحل التونسي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مركز أمريكي يحذر من إمكانية وقوع هجمات إرهابية بالساحل التونسي / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": حذّر مركز " Critical Threats Project" الأمريكي من أن مجموعة تابعة لـ"تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي" قد تكون بصدد التحضير للقيام بهجمات جديدة في المراكز السكانية الساحلية بتونس.

وأشار المركز في تقرير أصدره اليوم الخميس 5 جانفي 2015، إلى أن أي هجوم بارز من قبل تنظيم "القاعدة" أو تنظيم "داعش" من شأنه أن يعرقل التعافي الاقتصادي بتونس ويزعزع استقرار شريك هام للولايات المتحدة الأمريكية المتحدة في مقاومة الإرهاب.

وذكّر بأن قوات الأمن التونسية كانت قد أوقفت يوم 29 ديسمبر 2016 عناصر مما يعرف بكتيبة "عقبة بن نافع" التابعة لتنظيم "القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي"، كانت تخطط لتنفيذ هجوم في ولاية سوسة.

وبيّن التقرير أن الجماعات الإرهابية الموجودة في تونس، بما فيها "كتيبة عقبة بن نافع"، قد تحاول استغلال عودة آلاف الإرهابيين التونسيين المتواجدين بالعراق وسوريا وليبيا، مما قد يرهق الموارد الأمنية التونسية.

وأضاف أن وسائل الإعلام التابعة لتنظيم "القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي" أكدت تواجد كتيبة "عقبة بن نافع" المتواصل في تونس في آواخر 2016 وهو ما قد يشير إلى تجديد الدعم العملي لمجموعة عانت من استنزاف قيادتها والموارد غير الكافية.