مصدر عسكري ليبي يكذّب لطفي زيتون حول لقاء الغنوشي بخليفة حفتر، ويتهم النهضة بتحالفها مع الجماعات الارهابية المقاتلة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 27 يناير 2017

أكد مصدر عسكري، ردًا على ما توارد من أخبار، روجها لطفي زيتون، عضو مجلس شورى “حركة النهضة” التونسية, حول لقاء مرتقب بين القائد العام للجيش الليبي، خليفة حفتر, وزعيم حركة النهضة، راشد الغنوشي, بأن ما يروج “بروباغاندا إعلامية”، يمارسها تيار الإسلام السياسي، ورسالة إلى مناصريه في تونس, لإيهامهم بأن “الغنوشي” فاعل سياسي على المستوى الإقليمي، وفق ما أكدته وكالة “عروس البحر” الليبية للأنباء.

وأضاف المصدر العسكري، في تصريحاته إلى الوكالة، أن قائد “حفتر” ليس لديه مايناقشه مع “الغنوشي”، وهو لا يمثل أي اهتمام لقيادة الجيش الليبي. ونوه بأن قيادة الجيش الليبي مهتمة بالحرب على التطرف، والتي يخوضها الجيش مع الجماعات والتنظيمات المسلحة في مختلف مدن ليبيا..

ويذكر أن “زيتون” قال أن “الغنوشي” سيجتمع مع “حفتر” في تونس. وأشار الموقع المذكور إلى أن “حركة النهضة”، وزعيمها راشد الغنوشي، حليف رئيسي للجماعة الليبية المقاتلة (تنظيم القاعدة فرع ليبيا)، وزعيمها المعروف بـ”عبدالحكيم بلحاج”، المكنى بـ”أبو عبدالله الصادق”, ولدى الاجهزة الأمنية في شرق ليبيا العديد من الملفات، ومن بينها قضية المتطرف “أبو عياض التونسي”، ومسؤولية حكومة “النهضة” في تسهيل هروبه من جامع الفتح في تونس إلى ليبيا, وملفات أخرى, مما يضع علامات استفهام على العلاقة بينها، على حد تعبير الموقع المذكور.

 

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info