نقابة الأمن الداخلي بالقصرين: المؤسسة العسكرية ليس لديها الحرفية الكافية للتدخل العاجل

نظّمت صباح اليوم الجمعة النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بالقصرين وقفة احتجاجيّة، للتعبير عن رفضها لعودة الإرهابيين من بؤر التوتر.

وقال الكاتب العام للنقابة صالح الدلهومي في تصريح لاذاعة جوهرة اف ام، إن المؤسسة الأمنية هي صاحبة القرار في مسألة عودة الإرهابيين إلى تونس، وإنه لا مجال لعودتهم.

 وفي سياق أخر، قال الكاتب العام أن وضعية الأمنيين في القصرين صعبة، مشيرا إلى شبهات فساد في التعاونيات وديوان السكن.
 كما أشار إلى إشكالية بين المؤسستين الأمنية والعسكرية لأن المؤسسة العسكرية ليس لديها الحرفية الكافية للتدخل العاجل، كما أنها لا تتعامل بجديّة مع المعلومات التي تتحصل عليها الوحدات الأمنية، وفق تعبيره. 
وطالب الأمنيون بسن قانون يحميهم أثناء أداء مهامهم، خاصّة أمام تكرر الاعتداءات عليهم، وتوفير الإمكانيات اللازمة لهم لمجابهة خطر الإرهاب.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles