جسّ نبض أم قرار رسمي: هل يلغى قرار النزول الآلي من الرابطة المحترفة الأولى؟











شرعت عديد الأطراف منذ فترة في الترويج لخبر مفاده الغاء آلية النزول الآلي لفريقين من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم الى الرابطة الثانية بمجرّد نهاية المرحلة الحالية وهو ما كان متّفقا عليه منذ البداية.
هذا التسريب لاقى رواجا كبيرا خاصة أنه مثّل عامل طمأنة لجماهير بعض الفرق ذات المحصول الضعيف حاليا..ولذلك تمّ تضخيم هذه الاشارات حتى وان كانت مجرّد جسّ نبض لم يرتق بعد الى درجة الاشعار الرسمي من مصدر القرار في مثل الحال وهي جامعة الكرة التي ينصبّ اهتمامها على “الكان”.
مصادرنا تقول ان ما يحصل هو ضغط من قبل بعض الأطراف لاقرار الصيغة المذكورة في حال تقبّلها الشارع الرياضي..ولعلّ ما زاد في حدّة الشكوك هو عدم ورود توضيح رسمي ينفي هذا المسعى الذي تبقى الجامعة هي الكافل الوحيد لتكذيب الاتجاه الى مثل هذه القرارات الشعبوية على شاكلة ما اتّخذه مكتب أنور الحداد ذات موسم بالغاء كلّي للنزول وهو ما ظلّت كرتنا تعاني تبعاته الى الأن..والأكيد أن الأندية التي صادقت في الموسم الفارط على تغيير الصيغة برفعها للبطاقات الخضراء باتت الأن مطالبة بتحمّل مسؤوليتها الرياضية والأخلاقية أمام الشارع الرياضي عوض انتهاج مثل هذه الأساليب..

طارق

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles