عاجل: غلق الطريق الوطنية عدد 3 بفوشانة وحالة من الإحتقان، لهذه الأسباب
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 26 يناير 2017

تشهد معتمديّة فوشانة التابعة لولاية بن عروس منذ صباح هذا اليوم الخميس حالةً من التوتّر والإحتقان، حيثُ عمدَ عشرات العمّال والعاملات بمؤسّسة “ڨارتاكس” المنتصبة بالمنطقة الصناعية المغيرة، إلى غلق الطريق الوطنية عدد 3، على خلفيّة مطالب مادية ومهنيّة لم تقع تسويتها.

وعلمت “الـجـمـهـوريـة” وفق مصدرٍ مطّلع، أنّ القائمين على إدارة شؤون “ڨارتاكس” أوصدوا أبواب المصنع دون سابق إشعار إلى أجلٍ غير مسمّى، الأمر الذي أثار حفيظة العمَلة وخلق حالة من الإستنكار لديهم، ليقرّروا تبعًا لذلك قطع الطريق الوطنية على مستوى معتمدية فوشانة كَحركةٍ إحتجاجيّة مُناوئة لسياسة المماطلة والتلكّؤ حِيالَ مَا رفعوهُ من مطالب.

هذا وتتواجد عناصر من قوّات الأمن على عين المكان للحيلولة دون أن يخرج الحراك الإحتجاجي عن السيطرة، وقد عبّرت النقابة الأساسيّة الناطقة بإسم عمّال شركة “ڨارتاكس” عن شديد تبرّمها إزاء ما إعتبرتهُ تعاطيًا سلبيّا من قِبل السّلط الجهويّة التي كان تدخّلها عديم الجدوى، على حدّ وصفها.

ملفّ للمتابعة…

ماهر العوني

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info