معطيات مدويّة بشأن ما طلبه الارهابي أنيس العامري من ابن شقيقته الكبرى

كشف تقرير إعلامي أن منفذ عملية برلين الإرهابية، أنيس العماري، سبق له أن أرسل نقودا لابن شقيقته الكبرى “ف” ليقوم بقتل زوج خالته لصالح تنظيم “داعش”.   

 وقالت صحيفة “ديلي تليغراف”، الأحد 25 ديسمبر، إن “ف” وشخصين آخرين رهن الاعتقال للتحقيق معهم بعد شبهات بانضمامهم  لخلية تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” تكون مهمتها مساندة أنيس العماري.

وأضافت أن العماري أرسل أموالا لابن شقيقته لكي يلحق به إلى أوروبا قبل فترة وجيزة من هجوم برلين حسب ما أوضحت الشرطة التونسية، كما أنه طلب منه  قتل زوج إحدى شقيقاته ليثبت ولاءه للتنظيم الإرهابي.

وقتل العماري في مدينة ميلانو الإيطالية بعد مطاردة من الشرطة في مختلف أنحاء أوروبا استمرت 4 أيام وهو الأمر الذي أثار الشكوك حول الإجراءات الأمنية في ألمانيا وسياسة الحدود المفتوحة بين دول الاتحاد الأوروبي.

وأقدم الشاب على تنفيذ عملية دهس في برلين، الاثنين الماضي، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة عشرات آخرين.

 المصدر: وكالات

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles