وزارة الصحة توضّح

نشرت وزارة الصحة مساء اليوم توضيحا بشان مشروع إنجاز المستشفى الجديد بقابس الذي تم توقيع عقد إحداثه بتمويل بريطاني خلال منتدى الاستثمار تونس 2020 مشيرة الى انه قد تمّ تقديمه في شكل مؤسّسة إستشفائية متعدّدة الاختصاصات وهي صفة “تقنية بحتة” كما تنص على ذلك الاتفاقية.

واضافت الوزارة أنّ إضفاء الصبغة الجامعية لهذه المؤسّسة تبقى من صلاحيات وزارة الصحة باعتبارها صفة وظيفية وذلك بعد أن يتوفّر بها أطباء إستشفائيون جامعيون.

يذكر ان مكونات المجتمع المدني بقابس نفذت صباح امس مسيرة سلمية جابت شوارع المدينة احتجاجا على ما اعتبروه قرارا جائرا في حق الجهة بتغيير صبغة المستشفى الجامعي بمستشفى متعدد الاختصاصات المزمع انجازه بضمان توفير التمويل من الحكومة البريطانية.
وطالب المحتجون رئاسة الحكومة بضرورة الالتزام بالتعهدات السابقة القاضية باحداث مستشفى جامعي بقابس.

 

المصدر: الجمهورية

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles