شاه بعد الإفراج عنه/المدون حمادي خليفي:هذا ما حدث لي داخل غرفة الإيقاف في بوشوشة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / بعد الإفراج عنه/المدون حمادي خليفي:هذا ما حدث لي داخل غرفة الإيقاف في بوشوشة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قرّرت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية يوم الجمعة الفارطة، الإفراج عن المدون حمادي الخليفي والتخلي عن القضية لفائدة المحكمة المختصة ترابيا وهي المحكمة الابتدائية بصفاقس، كما قررت بناء على ذلك إرجاع ملف القضية إلى النيابة العمومية.
ويذكر أن الخليفي قد تم إيقافه على خلفية تدوينة تحريضية ضد رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.
وفي أول تدوينة تعليقا على إيقافه نشر الخليفي النص التالي:
ثكنة بوشوشة.
“القِ زجاجة الماء، لا يحق لك ادخال الطعام”.
تحسست الم الاغلال بعد نزعها، اقتادني العون الى غرفة الايقاف، تم ترصيفنا في صف طويل، لم اصدق ان كل ذلك العدد سيبيت في غرفة واحدة.
دخلت، لم يكن هناك اي مكان كي اجلس فيه، لم اعلم كيف اتصرف، ماذا افعل هنا؟
نادى علي اثنان كي اجلس بجانبهما، وفرا لي بالكاد فسحة ضيقة للجلوس، عددتُ الموقوفين هنا، ثلاثة واربعون بغرفة واحدة.
“-على شنوة جابوك؟”
“-تصويرة..تصويرة عالفايسبوك”
“-على تصويرة بايت في بوشوشة؟”
“-ٱمل أن ينتهي الأمر، هناك الكثير من المساندين”
“-انا هنا موقوف منذ اسبوع، اتمنى لك الخروج سريعا لكن لا تفهم كلامي على سبيل الخطأ، لك من يساندك، ونحن المنسيون، ماذا عنا؟ من يساندنا؟”
ظلت تلك العبارة ترن برأسي، وانا احاول النوم في مكان لا استطيع حتى التمدد فيه، ووجوه الموقوفين البائسة لا تفارقني، الى ان وجدت نفسي اقفز مذعورا بصراخ العون:
“قوم ظهرك للحيط ، ظهركم الناس الكل للحيط!!”
ليلة باردة طويلة، كشفت فيها بلادي عن وجهها القبيح.

الحصاد