تشافي يُفاجئ عمال ملاعب مونديال قطر
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 ديسمبر 2016


عندما اتجه جاستن سانتياغو، العامل الوافد من مقاطعة تشاناي الهندية وأحد عشاق نادي برشلونة، إلى غرفة الترفيه في مكان سكنه في المدينة العمالية نهاية الأسبوع الماضي لم يصدّق على الإطلاق أنه سيلتقي ويصافح أحد النجوم الفائزين ببطولة كأس العالم لكرة القدم.

فقد قام الأسطورة تشافي هيرنانديز، لاعب خط وسط نادي برشلونة السابق وسفير برنامج الجيل المبهر الذي أطلقته اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بزيارة دامت ساعة وتحدث خلالها مع العمال عن مشاركتهم في البرنامج.

وأجاب على أسئلتهم المتعلقة بمشواره الحافل في عالم المستديرة الساحرة، كما توجّه بالدعوة إلى العمال لحضور المباراة التي تجمع بين ناديي برشلونة والأهلي السعودي يوم الثلاثاء في الدوحة.

وعقب هذه الزيارة المفاجئة لكابتن نادي السد، قال سانتياجو: “أعشق كرة القدم، وأنا من المشجعين الأشداء لنادي برشلونة لأنه يوجد في صفوفه أفضل اللاعبين، ولا سيما ليونيل ميسي.

شاهدتُ الكثير من المباريات التي خاضها تشافي على التلفزيون، وتابعتُ فوزه بكأس العالم والدوري الإسباني ودوري الأبطال، ولذلك فقد كانت مفاجأة مذهلة أن نلتقي بتشافي شخصياً. جميع المتواجدين في الصالة شعروا ببهجة عارمة،

وكان أمراً مذهلاً التعرف على لاعب يملك مثل هذه الشخصية الرائعة. إنه مرح جداً ويسهل التواصل معه، وكان يبتسم للجميع. بالإضافة إلى ذلك، دعانا جميعاً لمشاهدة المباراة، وهو ما سيُمثّل فرصة رائعة. أتوقع فوز برشلونة بنتيجة 5-0”.

بالنسبة إلى سانتياجو، فإن الفوائد الأساسية لمشروع التطوير الكروي هذا يمكن لمسها على أرض ملعب المدينة العمالية، حيث يتم تنظيم المبادرة بالتعاون مع مجموعة ناس وشركة كيو دي في سي.

كما يتم تنظيم نفس البرنامج من قبل شركة كيو دي في سي ونادي الشباب في الخور، بحيث يستفيد من التدريب الأسبوعي في المكانين عدد إجمالي يبلغ 570 عاملاً.

وبالنسبة إلى تشافي، فقد استحضرت هذه الزيارة إلى المدينة العمالية ذكريات المرة الأولى التي حصل فيها على تذكرة كهدية لحضور مباراة كرة قدم في ملعبه المفضّل، كامب نو في برشلونة.

جميع أفراد الأسرة يعشقون كرة القدم، وحضرنا كأس غامبر مع والدي وجدي. شعرتُ بإثارة بالغة قبل المباراة. وذلك، كان من دواعي سروري أنني قدّمتُ تذاكر للعمال المشاركين في برنامج الجيل المبهر، لحضور مباراة برشلونة والأهلي.

كان شرفاً بالنسبة لي أن أهديهم هذه التذاكر وأفاجئهم بهذه الطريقة”.

وبالنسبة إلى أحد أعظم لاعبي خط الوسط في التاريخ، فقد شرح تشافي أهمية هذا المشروع لناحية ردّ الدين لأولئك الذين يساعدون البلاد التي ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم: “يتمحور برنامج الجيل المبهر حول التواصل في قطر مع أولئك الذين يساعدون في بناء هذه الدولة. ومن خلال قوة كرة القدم، نساعد بدورنا على رعايتهم وإسعادهم خلال وجودهم هنا.

زرنا أماكن سكنهم لكي نفاجئهم – تهدف (هذه المبادرة) لإظهار تعاطفنا معهم واهتمامنا بهم- إني أستمتع عن حقّ بعملي في هذا المشروع الرائع.

وما يزيد من إثارة بالنسبة لهم هو أن نادي برشلونة قادم إلى هنا. وهذا هو بالنسبة لي النادي الأفضل في العالم”.

1
أما إيزابيل كولتريسا مديرة برنامج المسؤولية الاجتماعية في اللجنة العليا فتعتبر أن هذه الزيارة تمثل خطوة هامة أخرى في الرحلة التي شرع بها برنامج الجيل المبهر في قطر: “من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نظهر للمشاركين في مشروعنا مدى اهتمامنا بتطويرهم.

وقد اعتبرنا أن اصطحابهم لحضور مباراة كرة قدم في الملعب سيكون أمراً مميزاً جداً. ونحن نستغل هذه الفرصة الهامة بتواجد الفريق السابق لسفيرنا في قطر للاحتفاء بما يمكن لكرة القدم أن تحدثه”.

وبعد أن رحّب به الحضور من العمال وسط موجّة من التصفيق الحارّ، تحدث تشافي عن مشاركته في برنامج الجيل المبهر، وهنّأ المشاركين على ما قدّموه حتى الآن.

وعن هذا النشاط، قال سانتياغو: “الجيل المبهر هو برنامج جيد جداً وقد ساعدني كثيراً. مهارات ومباريات كرة القدم تساعدنا على تعلّم قيمة العمل الجماعي، ولدينا مدربون جيدون يمروننا كل نهاية أسبوع.

نلعب كرة القدم منذ فترة طويلة، إلا أن هذا البرنامج ساعدنا على تحسين اللعب الجماعي والإصغاء وتمرير الكرة”.

أما تشافي، الذي يُعتبر أحد ألمع نجوم العالم على مستوى التمريرات المتقنة، فقد سارع بعد كلمته الموجزة إلى فتح المجال أمام الحضور في المدينة العمالية لطرح الأسئلة التي أتت منوعة جداً كالاستفسار عن اللاعب الأفضل بين ميسي ورنالدو.

وعما إذا كان هو سيلعب في مباراة يوم الثلاثاء، وبعد أن أجاب على كافة الأسئلة، سمح تشافي لكل الحضور بالتقاط صور تذكارية معه، ومن ثم قدّم لهم تذاكر لحضور المباراة وسط موجة أخرى من التصفيق الحار.

وقال تشافي بعد ذلك: “كانت تجربة رائعة ومفعمة بالمشاعر. لمستُ استمتاعهم بالزيارة، واستمتعتُ بها أنا كذلك. واتفقنا على الالتقاء مجدداً في المباراة بين الأهلي وبرشلونة يوم الثلاثاء.

لم أتوقع مثل هذه النشوة والاستقبال الحارّ ، ظننتُ أن البعض لن يعرفني، ولكنهم تعرّفوا عليّ. وكنتُ فخوراً للتواجد معهم”.

وكحصيلة لهذه التجربة المميزة، قال تشافي وابتسامة عريضة تعلو محياه: “سألوني عمّا إذا كان ميسي سيأتي، وكذلك جميع لاعبي برشلونة.

أجبت بأنهم سيأتون للاستمتاع بالتجربة هنا. أتمنى أن يحظى كافة العمال بوقت رائع في المباراة، سأتواجد في الملعب معهم يوم الثلاثاء،وسنلتقط صور السيلفي لكي نتذكر هذه المباراة دائم.

 

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info