”الموساد” يكشف تفاصيل إستدراج الزواري وصولا إلى قتله
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 26 ديسمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشف معلّق إسرائيلي بارز، عن الطريقة التي تمّ من خلالها إستدراج مهندس الطيران التونسي محمد الزواري، تمهيدا لإغتياله.

وقال المعلق الإسرائيلي، إن الطُّعم الذي أستُدرج من خلاله، تمثّل في عميلة للموساد قدّمت نفسها على أنها صحفية، أجرت معه لقاءات "صحفية" عدّة حول أنشطته العلمية، من أجل الحصول على ثقته، وجعله يطمئن إليها.

وأوضح المعلق العسكري لقناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة، ألون بن دافيد، في تحقيق مطوّل نشرته "معاريف"، وترجمته صحيفة "عربي21" اليوم ،الأحد 25 ديسمبر ، أن الصحفية المزيّفة التي كانت تحمل جواز سفر أجنبي وبطاقة صحفية، عندما تأكّدت من إطمئنان الزواري إليها؛ أرسلت إليه في اللقاء الأخير الذي كان يُفترض أن تجريه معه، إثنين من أعضاء فرقة الإغتيال في الموساد، التي تعرف بإسم "كيدون"، لتصفيته، بعد أن كانت هي قد غادرت تونس بالفعل.

وإعتبر بن دافيد أنّ عمليّة الإغتيال نجحت، رغم أن "الموساد" عمل تقريبا وفق طريقته المعهودة، المتمثلة في تهيئة الظروف من خلال "طُعم" يتمثل في عميلة تحمل جواز سفر أجنبي، تقدّم نفسها للمستهدف على أنّها صحفية، للتعرف على ساحة الإغتيال ولكسب ثقة الهدف.

وأوضح بن دافيد، أنّ جميع عمليّات الإغتيال التي ينفذّها الموساد تتمّ بعد أن يتأكّد أعضاء وحدة الإغتيال أنّ "الطُعم" قد غادر بالفعل حدود الدّولة، التي ستتمّ فيها التّصفية.
( المصدر: عربي 21)
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info