شاه الداخلية المصرية : مرتكبي تفجير كاتدرائية العباسية تلقوّا تدريبات و تعليمات من هذه الدولة..

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الداخلية المصرية : مرتكبي تفجير كاتدرائية العباسية تلقوّا تدريبات و تعليمات من هذه الدولة.. / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشفت وزارة الداخلية المصرية يوم الأحد 12 ديسمبر، تفاصيل تتبع وملاحقة مرتكبي الحادث الإرهابى بالكنيسة البطرسية الملحقة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
وقالت الداخلية المصرية، إنه فور وقوع الحادث تم تشكيل فريق بحث متخصص من مختلف أجهزة الوزارة ووضع تصور للأبعاد المختلفة للحادث وطبيعة مسرح الجريمة ونتائج الفحص التقني توصلًا للجناة، اعتمد على تطوير إجراأت البحث عن العناصر الإرهابية الهاربة ومعاونيهم من المتشددين فكريًا وفقًا لقواعد المعلومات المتوفرة وباستخدام الوسائل الفنية الحديثة لتحقيق الاشتباهات.
وأثمرت النتائج عن توصل قطاع الأمن الوطنى لمعلومات حول قائد الخلية «مهاب مصطفى السيد قاسم» ، 30 سنة، من القاهرة ويقيم 7 شارع محمد زهران بالزيتون، طبيب، واعتناقه الأفكار التكفيرية للإخوانى سيد قطب وارتباطه في مرحلة لاحقة ببعض معتنقي مفاهيم ما يسمى بتنظيم أنصار بيت المقدس.
وأضافت المعلومات أنه سافر إلى دولة قطر خلال عام 2015 وارتباطه الوطيد هناك ببعض قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة الذين تمكنوا من احتوائه وإقناعه بالعمل بمخططاتهم الإرهابية وإعادة دفعه للبلاد لتنفيذ عمليات إرهابية بدعم مالى ولوجيستى كامل من الجماعة في إطار زعزعة استقرار البلاد وإثارة الفتن وشق الصف الوطني