بلحسن الطرابلسي راسل رئيس الحكومة ووزير الدفاع..وهذا فحوى الرسالة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 ديسمبر 2016


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكد مصدر مقرب من صهر الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، بلحسن الطرابلسي، أن هذا الأخير قد وجه رسائل الى مسؤولين سامين بالحكومة طلب فيها ضمان محاكمة عادله له للعودة الى تونس.

وأفاد ذات المصدر المطلع لحقائق أون لاين بأن بلحسن الطرابلسي قد قام منذ حوالي 6 أشهر بتوجيه رسائل إلى كل من رئيس الحكومة ووزير الدفاع ووزير أملاك الدولة، أكد ضمنها أنه يريد العودة إلى تونس للمثول أمام القضاء دون تشفّ وانتقام.

كما بين ذات المصدر بأن شقيق ليلى الطرابلسي عبر عن استعداده للمثول أمام القضاء التونسي لفتح ملفاته والنظر في القضايا المتهم فيها دون انتقام، مشيرا إلى أنه لم يحدد موعد عودته لتونس.

وأضاف أن بلحسن الطرابلسي سيحل بتونس عند دعوته من طرف هيئة الحقيقة والكرامة التي تقدم لها بملف تحكيم ومصالحة منذ شهر فيفري الماضي.

وأشار محدثنا، لم يرد الإفصاح عن هويته، إلى أن هيئة الحقيقة والكرامة مازالت تدرس ملفات بلحسن الطرابلسي دون أن تقوم بالرد عليه الى حد اليوم.

وفي السياق ذاته بيّن أن بلحسن الطرابلسي لم يفر من كندا إلى السعودية مثلما تم الترويج لذلك في الأيام الفارطة في بعض وسائل الإعلام.

وقال إن بلحسن مازال يقيم في كندا بصفته مقيما وليس لاجئا سياسيا ومؤكدا في ذات الوقت أنه ممنوع من الخروج من دولة كندا.

وأفاد بأن بلحسن الطرابلسي قد صدرت في حقه بطاقة تفتيش دولية بطلب من القضاء التونسي.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info