خاص: هكذا سيكون مصير متساكني “دار الباي” بحمام الأنف بعد تطبيق قرار الإخلاء
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 20 ديسمبر 2016


قال والي بن عروس عبد اللطيف الميساوي، إن شاغلي القصر الحسيني بمدينة حمام الأنف مطالبون بإخلاء المقر في حدود العطلة الشتوية القادمة، وذلك بالنظر إلى تقادم البناية وما أضحت تشكله من خطورة كبيرة على سلامة المتساكنين.

وأفاد الميساوي في تصريح أدلى به لصحيفة الجمهورية اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر2016، بأن إجراءات الإخلاء سيقع تفعيلها بعد الإنتهاء من رفع مجموعة من التقارير في الغرض قامت بها لجنة مختصة متكونة من إدارة التجهيز والمصالح البلدية والحماية المدنية، بالإضافة إلى ما يشهده القصر من إخلالات وتوترات أمنية وأخلاقية لم يعد من الممكن السكوت حيالها.

كما أشار محدثنا إلى أن مجموع متساكني “دار الباي” بحمام الأنف والذي يبلغ عددهم زهاء 93 أسرة، سيتم إدراجهم في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي، تجسيما لمذكرة صادرة عن رئيس الحكومة يتعلق بالحالات الإجتماعية التي إستحوذت على الأملاك العامة الراجعة بالنظر للدولة، مشددا على أن كل من سيرفض الإمتثال لهذه الإجراءات سيتم إخراجه بالقوة ولن يتمتع بحقه في السكن الإجتماعي، على حد تعبير محدثنا.

وذكر والي بن عروس أنه عقب تنفيذ القرارات المتخذة في شأن إخلاء بناية القصر الحسيني، سيتم تركيز حراسة أمنية مشددة بمحيطه توقيا من إعادة الإستيلاء عليه مجددا، مبرزا أن مقاربة شاملة من المفترض صياغتها حتى يستعيد القصر إشعاعه الثقافي والسياحي الخافت.

ماهر العوني

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info