هذا ما أقرته محكمة التعقيب ضد الواعظ الديني الذي قال “الموت للسبسي“...











مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكد المحامي عبد الستار المسعودي، في تصريح لحقائق أون لاين، أن محكمة التعقيب قرّرت اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2016 رفض التعقيب في قرار محكمة الاستئناف أصلا والمتعلّق بالقضية التي رفعها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ضدّ الواعظ الديني الحبيب بوصرصار بتهمة التحريض مباشرة لأشخاص على القتل بواسطة خطب في أماكن عمومية.

وذكّر أن أطوار القضية تعود إلى الخطاب الذي ألقاه بوصرصار يوم 25 مارس 2013 خلال اجتماع بالعاصمة وقال فيه "الموت للسبسي".

وأشار المسعودي إلى أن محكمة الاستئناف كانت قد قضت بإدانة المتهم الحبيب بوصرصار وسجنه 3 أشهر وتخطئته بـ1000 دينار مع إسعافه بتأجيل تنفيذ العقاب البدني وتغريمه لفائدة الباجي قائد السبسي بالمليم الرمزي، مضيفا أن هذا القرار وقع تعقيبه من قبل بوصرصار إلا أن هذا التعقيب رُفض اليوم أصلا.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles