المشروبات الكحولية تسبب 7 أشكال من السرطان
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 ديسمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": خلصت دراسة جديدة إلى أن الكحول تؤدي إلى الإصابة بسبعة أنواع من مرض السرطان، وحتى لو كان استهلاك هذه المشروبات منخفضا، فخطر الإصابة بهذه الأنواع من السرطان يبقى واردا.

وأظهر تحليل الأدلة المتراكمة خلال السنوات الأخيرة، أن المشروبات الكحولية تتسبب في سرطان الصدر والقولون والكبد وأنواع أخرى من السرطان.

وقالت جيني كونور، من قسم الطب الوقائي والاجتماعية في جامعة أوتاجو في نيوزيلندا، إنه توجد الآن أدلة موثوقة كافية للقول بشكل قاطع إن شرب المشروبات الكحولية يُعد سببًا مباشرًا للإصابة بأمراض السرطان، مشيرة إلى أن هناك أدلة قوية على أن الكحول يسبب السرطان في 7 أماكن من الجسد وربما في أماكن أخرى، موضحة أنه حتى بدون وجود معرفة كاملة بالآليات البيولوجية لكيفية حدوث السرطان بسبب الكحول، ولكن يمكن القول أن المشروبات الكحولية تسبب عدة أنواع من السرطان، كسرطان البلعوم والحنجرة والمريء والكبد والقولون والمستقيم والصدر، مضيفة أن هناك أدلة متزايدة تفترض أنه من المرجح أن يتسبب الكحول أيضًا في الإصابة بسرطان الجلد والبروستات والبنكرياس.

وخلصت الدراسة إلى أن هناك أكثر من مجرد صلة أو رابطة بين الكحول وبين ظهور سبعة أنواع من السرطان على الأقل.

وتوصلت كونور لنتائجها بعد دراسة مراجعات أجريت خلال السنوات العشر الماضية من قبل الصندوق العالمي لأبحاث السرطان والوكالة الدولية لأبحاث السرطان وهيئة السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وهيئات رسمية أخرى.

هذا ووجدت دراسة كونور أن خطر الإصابة بمرض السرطان يكون أكبر عند المدخنين الذين يشربون المشروبات الكحولية.

المصدر: نوفوستي
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info