إعتصام سيب بن قردان تعيش يصل يومه 24 وإحتجاج اليوم أمام المعتمدية

نفذ صباح اليوم الثلاثاء، معتصمو “سيب بن قردان تعيش” وقفة احتجاجية أمام مقر معتمدية الجهة لعدم تفاعل الحكومة مع مطالبهم ذات العلاقة بالجانب الليبي. وأكد أحد المحتجين للجمهورية غياب الحكومة وعدم التفاعل مع إعتصامهم الذي وصل إلى يومه ال24 دفعهم إلى الإحتجاج أمام مقر المعتمدية للمطالبة بإيجاد حل مع الجانب الليبي الذي يعاملهم بأسلوب سيئ يصل أحيانا إلى إشهار السلاح ورمي سياراتهم بالنار.

وأضاف محدثنا أنهم مواصلون في إعتصامهم المعنون بسيّب بن قردان تعيش المنفذ بالنقطة 14 طريق رأس جدير إلى حين تدخل الحكومة ووزارة الخارجية لوضح خطة واضحة تحمي التونسي بليبيا المهدد في مورد رزقه الوحيد وهي التجارة وذلك بعد فشلت ما يسمونها بالديبلوماسية الشعبية في إيجاد حلول نهائية تنهي الأزمة بين الطرفين.

هذا ووصف الإعتصام بالسلمي رغم بعض التصعيد الذي يصل أحيانا إلى قطع الطريق أمام الليبيين العائدين إلى بلدهم ومنع الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية من العبور في الإتجاهين إلا أنه في المقابل يسمح للحالات الإستثنائية فقط بالعبور.

ولقي إعتصام بن قردان دعما كبيرا من مختلف مكونات المجتمع المدني تجاوز بن قردان إلى منطقتي حسي عمر والشهبانية أين نصبت الخيام للمساندة.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles