وقعت في قبضة الحرس الوطني: اعترافات فتاة الـ 17 عاما التي كانت تنوي القيام بعملية انتحاريّة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 24 ديسمبر 2016


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": توفّرت معلومة لدى وحدات الحرس الوطني بسيدي بوزيد مفادها أنّ فتاة تبلغ من العمر 18 سنة تتبنى الفكر التكفيري، وبإيقافها والتحرّي معها اتضح أنها على التواصل مع عناصر إرهابيّة.

وأفادت الموقوفة أنها تعرفت على عنصر إرهابيّ جزائري يدعى أبو اللّـيث وأصبحت تتواصل معه عبر التلغرام وأخبرها أنه من اتباع تنظيم داعش الإرهابي.

وأوردت صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الجمعة 23 ديسمبر 2016، أن هذا العنصر حثّها على التحول الى ليبيا أو سوريا للقتال في صفوف التنظيم وأغراها بالزواج.

وتبيّن ان الفتاة الموقوفة على علاقة أيضا بعنصر تكفيريّ يدعى أحمد بن حنبل، وقد حاول التأثير عليها وأرسل لها عبر تقنية التلـغرام صورا ومقاطع فيديو تمجّـد التنظيم الإرهابي

وبعد التحري مع أحمد بن حنبل تبين انه يعرف العنصر الجزائري المكنى أبوالليث، كما اعترف أنه على علاقة بفتاة تبلغ 17 عاما قاطنة بحيّ التضامن كانت تنوي القيام بعملية انتحارية لنفجير أحد المراكز الأمنيّة بالعاصمة.

وبينت الصحيفة أنه تمّ التعرف على الفتاة التي تبلغ 17 عاما وكانت تنوي تفجير نفسها وهي تقطن بحي ابن خلدون 2 مارس التضامن من ولاية اريانة.

واعترفت الفتاة انها على علاقة بعنصر إرهابي يبلغ 19 سنة ويقطن بسيدي بوزيد واعلمها بانتـمائه الى الجماعات الإرهابية المقاتلة في ليبيا ومكنها من مشاهدة صورة له خلال مشاركته في القتال هناك.

وأكّدت أنه عاد مؤخرا من ليبيا ويعمل بمحل لبيع الفواكه خصصه للتجسّس على التحركات الأمنية.

وبالقبض عليه اعترف بما نسب اليه.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info