الجولة الثامنة للبطولة: منعرج الهروب والاقلاع من “بؤر الخطر”..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 25 نوفمبر 2016

طوت البطولة الوطنية المحترفة لكرة القدم مرحلة الذهاب في نصفها الأول قبل الدخول نهاية هذا الأسبوع في منعرج الاياب الحاسم لتقرير مصير المتأهلين الى مرحلة “البلاي أوف” ونظرائهم في “البلاي آوت” وكذلك الفريقين النازلين آليا الى الرابطة الثانية..وهذا كاف للتدليل على قيمة الرهان الأتي..
وفي أبرز أطباق المجموعة الأولى يلتقي الترجي الجرجيسي بضيفه النجم الساحلي مع تغيير في هوية الضيف والمستضيف وهو أمر فرضته الروزنامة وتطورات الأحداث ذهابا..
بين “العكارة” و”السواحلية” سيكون هنالك رهان وتشويق بلا حدود في ظلّ الحاجة الماسة للنقاط من الجانبين وان اختلفت الوضعية والظروف..فترجي الجنوب بدأ يشعر بخطر داهم يستوجب التدارك..فيما يعي أبناء النجم احتداد التنافس وتواصل مطاردة النادي الصفاقسي واتحاد بنقردان على وجه الخصوص.
في صفاقس، ورغم جبل الانتقادات فان الانتصارات تحضر ويتواصل معها دوران عداد النقاط، ولهذا يدرك زملاء رامي الجريدي أنه لا مفرّ من الجمع بين الأداء والنتيجة ضد نجم أولمبيك سيدي بوزيد الذي تعقّدت وضعيته رغم تحسّن الأداء مع خالد المولهي..لكن الأهم هو ضمان النقاط من مثل هذه الرحلات والتنقلات.
في تطاوين تعاظم الأمل لدى أبناء الاتحاد بعد الفوز ضد جرجيس والأمل في تكرار السيناريو خلال دربي هذه الجولة ضد اتحاد بنقردان..
اللقاء يبدو فخّا للطرفين وهنالك أفضلية نسبية للضيوف في ظلّ مسار تصاعدي لأبناء الخطوي ..ولكن الفريق المحلي يعرف جيّدا أنها فرصة الانقاذ..فكيف سينتهي التجاذب بين الجارين؟
اللقاء الأخير في هذه المجموعة سيكون خاصا للغاية بين كبيرين جريحين وهما النادي البنزرتي وشبيبة القيروان وكليهما ليس في أفضل حال..
في بنزرت يدرك الكنزاري قبل الجميع أنها أخر فرصة له بعد سلسلة سلبية لاحقته منذ قدومه، فيما يحلّ رضا الجدي ومجموعته من عاصمة الأغالبة مكبّلين بضغط النتيجة حتّى لا تتعقّد الوضعية..وفي هذا تدليل على رهان كبير سيطغى على اللقاء.
في المجموعة الثانية، سيكون النادي الافريقي باحثا عن الفوز وضرورة ايجاد ثوابته الكروية مع شهاب الليلي ضد “نادي حمام الأنف” المجروح بخماسية “الجليزة” وعقب ذهاب للنسيان برمّته..
اللقاء يمكن القول انّه فخّ ولا يقبل أنصاف الحلول ولذلك سنترقّب الكثير من الحماسة..
من جانبه يواصل الترجي رحلاته نحو الجنوب، وهذه المرة سيحلّ ضيفا على الملعب القابسي الباحث عن فوز أكيد لطمئنة أنصاره..ولذلك ستكون مهمّة الطرفين صعبة في قمّة مفتوحة على جميع التكهنات وقد يكون وقعها صعبا على أحد المدربين من الجانبين.
في المتلوي لن تقبل جماهير نجم المكان مزيد التعثّر، ويأمل الجميع هنالك في استفاقة باتت ملحّة ضد مستقبل المرسى الذي يواصل الظهور بمستوى محيّر فاجأ الجميع..
اللقاء عصيّ عن التكهن بحكم حدّة الرهان فيه وقد يسفر عن تعادل قد لا يرضي الطرفين..
مسك الختام سيجمع الأولمبي الباجي بمستقبل قابس، وهي مباراة تلوح مليئة بالتشويق بين فريقين لا يعترفان بالحسابات..وان كانت هذه المواجهة تستوجب ذلك حتما في هذا المنعرج..فهل يتدارك “الباجية” أم ستتواصل انتفاضة “القوابسية”؟

طارق

البرنامج:
المجموعة الأولى:
الترجي الجرجيسي – النجم الساحلي
النادي الصفاقسي – نجم أولمبيك سيدي بوزيد
النادي البنزرتي – شبيبة القيروان
اتحاد تطاوين – اتحاد بن قردان
المجموعة الثانية
النادي الافريقي – نادي حمام الأنف
نجم المتلوي – مستقبل المرسى
الملعب القابسي – الترجي الرياضي
الأولمبي الباجي – مستقبل قابس

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info