هذه أسعار بيع مادّة ”الزقوقو” ووزارة التّجارة توضّح

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أسبوع يفصلنا عن إستقبال المولد النّبوي الشّريف ، و من عادات التّونسي في هذه المناسبة إقتناء الزّقوقو و الفواكه الجافة و التي شهدت في السّنوات الخمس الفارطة إرتفاعا مشطّا في الأسعار.

و قال مدير عام المنافسة و الأبحاث الإقتصاديّة محمد عيفة لـ"آخر خبر أونلاين" اليوم ،الثلاثاء 29 نوفمبر، إنّ سوق الزّقوقو في تونس سوق حرّ ووزارة التّجارة لا تتدخّل في تحديده بل إنّ الفلاّح هو المعني بالأمر إلاّ أنّه يقع تحديد السّعر حسب العرض و الطّلب.

و من المتوقّع أن يتمّ بيع الكيلوغرام الواحد من الزّقوقو لهذه السنة بين 12 و 16 دينار في الأسواق و المحلاّت التّجارية الكبرى حسب المصدر

من جهته قال رئيس منظّمة الدّفاع عن المستهلك سليم سعد الله أنّه تمّ الإتصال بالمكاتب الجهويّة للمنظّمة و سيتمّ بداية من الغد تدوين أسعار الزّقوقو و الفواكه الجافّة الموجودة في السّوق ليتم تدارس الأسعار .

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles