(تجمعات في هذه المناطق)- اتحاد الشغل ينطلق في “التعبئة الشاملة” ضد مشروع قانون المالية..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 05 نوفمبر 2016

تونس-الاخبارية-وطنية-منظمات-رصد
إنطلق الإتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 5 نوفمبر 2016، بعدد من جهات الجمهورية، في عقد سلسلة من الوقفات والتجمعات العمالية رفضا لمقترح رئاسة الحكومة تأجيل الزيادات في الأجور لسنة 2019 ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2017.
وفي هذا السياق، أشرف الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري على التجمع الاحتجاجي بتطاوين تحت شعار: “لا قاطعة ورافضة لقانون المالية.. لا للالتفاف على الاتفاقات.. لا للتنكر للتعهدات.. لا لتأجيل الزيادات.. لا لسياسة التفقير والتجويع”. من جهته أشرف الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ على تجمع عمالي ضم قواعد عمالية للمنظمة في ولاية القيروان.
كل هذه التحركات تأتي تزامنا مع إنطلاق جولة أخرى من المفاوضات التي إنطلقت صبيحة اليوم السبت بالقصبة بين قيادات عن الإتحاد العام التونسي للشغل ورئاسة الحكومة للخروج بحل يرضي الطرفين. هذا وكان الاتحاد العام التونسي للشغل، قد أعلن في بلاغات يومي الخميس والجمعة، عن تنفيذ قواعده العمالية بكل من قابس وقبلي لوقفات احتجاجية يومي السبت والأحد رفضا لمقترح الحكومة تأجيل الزيادة في الأجور لسنة 2019.
وفي نفس الاطار، كان الإتحاد العام التونسي للشغل قد اعلن في وقت سابق إن هذه التجمعات العمالية بُرمجت في كل من بنزرت وزغوان والكاف وباجة والمنستير وسوسة في إطار رفض الإتحاد العام التونسي للشغل لمقترح الحكومة القاضي بتأجيل الزيادة في الأجور لسنة 2019.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info