(وصف العلاقات بالاستثنائية و المميزة) – السفير الجزائر يؤكد التزام بلاده بامن تونس..

تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-رصد

قال سفير الجزائر بتونس، عبد القادر حجار، “إن الجزائر التي عانت طويلا من ويلات الإرهاب، تقف إلى جانب تونس لرد أية محاولة للإضرار بها”، مبرزا أن التعاون بين البلدين على المستويين العسكري والأمني هو في أعلى المستويات، سواء على المستوى المركزي أو على مستوى القيادات المحلية على الحدود”، وفق تعبيره.  

 وأكد حجار، في كلمة ألقاها أمس الثلاثاء بمقر سفارة الجزائر بتونس العاصمة، خلال حفل استقبال بمناسبة الاحتفال بالذكرى 62 لاندلاع ثورة التحرير الجزائرية، أن العلاقات التونسية الجزائرية هي في أعلى مستوياتها في كافة المجالات، معتبرا أنها انتقلت من علاقات شراكة وتعاون إلى علاقات “استثنائية متميزة”.

وفي الجانب الاقتصادي، ذكر الدبلوماسي الجزائري بأن البلدين انطلقا في تطبيق الاتفاق التجاري التفاضلي منذ مارس 2014 وقال إن بعض العراقيل البيروقراطية لا يمكن أن توقف مسار هذا التعاون، موجها الدعوة إلى لتفعيل قرار اللجنة المشتركة الكبرى الملتئمة سنة 2014 والقاضي باجتماع رجال الأعمال التونسيين والجزائريين لمواصلة النضال المشترك في مجالات أخرى من بينها تنشيط التعاون الإقتصادي وتحقيق التنمية.

يذكر أن ثورة التحرير الجزائرية اندلعت في الفاتح من نوفمبر سنة 1954 وذهب ضحيتها حوالي مليون ونصف المليون شهيد وأكثر من 600 ألف سجين في السجون الفرنسية.

 وات

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل