فايسبوك يكشف الانتماء السياسي للطبيب الشرعي الاول الذي شرح جثة نقض..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 نوفمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي "فايسبوك" صورا لتحديثات قديمة للدكتور سامي الكريمي الطبيب الشرعي الذي شرح جثة المرحوم لطفي نقض والتي اعلن فيها انتماءه لحركة النهضة وكشف فيها ايضا عن انه صوت للمنصف المرزوقي في الانتخابات الرئاسية، وهو السؤال الذي رفض الاجابة عنه مساء الاحد في برنامج لمن يجرؤ فقط عندما وجهه اليه سمير الوافي.
وكانت حملة على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" انطلقت تغمز في قناة الانتماء السياسي للطبيب الشرعي بالمستشفى الجهوي بقابس الدكتور سامي الكريمي الذي أجرى عملية تشريح جثة المرحوم محمد لطفي نقض الاطار في "نداء تونس" و، الكاتب العام لاتحاد الفلاحين بولاية تطاوين..و تكرس التشكيك في اختباره على جثة المرحوم نقض..
و كان الدكتور سامي الكريمي ظهر ليلة امس الاحد في برنامج "عندي ما نقلك" مدافعا عن تقريره ضد المشككين فيه ,, و قال ان "التشكيك بدا حتى قبل ان أبدأ عملية التشريح وجاءتني مكالمة لإعادة التشريح قبل أن أصدر التقرير" كما قال ان احدهم طلب منه اخذ صور كثيرة للجثة , لان البعض بداء في التشكيك في عمله لورود معلومة بانه موال لحركة "النهضة"..و مع ذلك فقد قال ايضا "كنت أقوم بتشريح المرحوم نقض وليس لي علم بمهيّته وبعد القيام بعملي اكتشفت بان هاتفي وصلته عشرات المكالمات ولم ارد على احدها". وهو الامر الذي وجد فيه المشككون تناقضا في اقواله..
واكد ذلك منشط البرنامج سمير الوافي الذي وصف حديثه ب"المتناقض"..و ساله "شبيك داخل بعضك؟" الامر الذي عزاه الدكتور سامي الكريمي لسبب انه يظهر لاول مرة في الاعلام.. واضاف الدكتور بان التقرير النهائي لم ينشر الى حد الان وهو موجود فقط عند القضاء التونسي ووصلت منه نسخة الى مخابر فرنسية مع نسخة من تقرير صفاقس ورجحت المخابر الفرنسية تقريري.
و شدد الدكتور سامي الكريمي ، أثناء حضوره منذ حين في حصة "لمن يجرؤ فقط" التي تبث على قناة الحوار التونسي، أن الجثة عُرضت عليه كأي مواطن ولم يكن يعلم بالجوانب السياسية للقضية أو صفة الشخص وإن عملية التشريح أُجريت بحضور أربعة ضباط تسخير، المدير الجهوي للصحة بقابس ووكيل الجمهورية وتوصلت إلى نتيجة علمية كون أن فرضية الوفاة كانت نتيجة لأزمة القلبية.
وعن تقرير الطب الشرعي الصادر فى صفاقس والذي صدرت نتائجه مخالفة إلى تقريره (رجح فرضية الوفاة بسبب العنف)، قال الدكتور الكريمي أن "التشريح ما ينجم يصير الا مرة وحدة والتشريح الثاني يجي ناقص وثم حاجات ما يلقاهاش". معبرا عن استعداه لقبول قرار اي لجنة محايدة تعطي رايها في التقريرين. وفي اجابته حول ما قاله عنه د منصف حمدون في قناة الحوار التونسي قبل ايام و التقرير الذي قدمه قال الدكتور الكريمي " انا لا اعتبر حمدون استاذي كما قال بل انا استاذ مثله وخبرتي في مجالي تتجاوز 10 سنوات".
وأضاف "ما كلمني حتى حد وما تسلطت عليا حتى ضغوطات بخلاف ما قاله حمدون وبخلاف أطباء صفاقس الذين تعرضوا الى ضغوطات من بعض الأطراف السياسية والتي تحولت إلى صفاقس لمقابلتهم". وكما عبر الطبيب الكريمي عن عدم اقتناعه بتقرير الطب الشرعي بصفاقس. ووختم الدكتور سامي الكريمي قوله "قمت بعملي بكل تجرد وضميري اكثر من مرتاح". و بسؤاله ان كان ينتمي فعلا لحركة "النهضة" نفى الكريمي ذلك..
ورفض المتحدث التصريح بمن انتخب خلال الانتخابات التشريعية و الرئاسية الماضية...الا ان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي رجحوا فرضية انتمائه الى حركة "النهضة"..و استندوا في ذلك لادائه خلال الحصة , مستدلين بانه اختار لابنيه اسمين بمنحى ديني "سيف الحق و سراج الحق" معلقين بسخرية بان من يطلق على ابنائه مثل هذه الاسماء لا يمكن ان يكون قد انتخب حمة الهمامي مثلا !

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info