السبسي يوجه برقية تهنئة الى الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 09 نوفمبر 2016

تونس- الاخبارية- وطنية- سياسة- رصد

وجه رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، برقية إلى دونالد جون ترامب، على إثر إنتخابه رئيسا للولايات المتحدة الامريكية، أعرب له فيها بإسمه الخاص ونيابة عن الشعب التونسي، عن أحرّ التهاني وأخلص التمنيات بالنجاح و التوفيق في مهامه، وللشعب الأمريكي الصديق بإطراد التقدّم والرفاه.  

وأكد رئيس الجمهورية في برقية التهنئة، عزمه الراسخ على مزيد العمل على تدعيم أواصر التعاون والصداقة بين البلدين الصديقين لما فيه خير و مصلحة شعبيهما، منوها بوقوف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب تونس في مسارها الانتقالي.  

كما عبر عن يقينه بأن تشهد الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين، وعلاقات الصداقة و التعاون العريقة والقوية التي تربط بينهما منذ أكثر من مائتي سنة، مزيدا من المتانة والرسوخ، بفضل دعم أمريكا لتونس، ومساندتها للتجربة التونسية الرائدة، على درب ترسيخ الديمقراطية، وتثبيت مقومات الدولة الحديثة، وفقا للمبادئ والقيم التي يؤمن بها البلدان.

وجدد رئيس الجمهورية، إلتزام تونس بدعم الجهود الرامية إلى محاربة مختلف مظاهر التطرف والإرهاب، وحرصها على مواصلة العمل مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل إثراء مضامين الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين، مؤكدا ثقته في أن تتضاعف الجهود من أجل إحلال السلام و الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط، ومزيد توطيد أسس العدل والامن و الازدهار في العالم.
  

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info