شاه عاجل: هذه الرسالة التي وجهها بشار الأسد الى ترامب

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / عاجل: هذه الرسالة التي وجهها بشار الأسد الى ترامب / Video Streaming

أعلن الرئيس السوري بشار الأسد أمس الثلاثاء استعداده للتحالف مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إذا كان ينوي “محاربة الإرهاب” في سوريا.

صرح الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع التلفزيون الرسمي البرتغالي بثت مساء الثلاثاء أنه يعتبر أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب سيكون “حليفا طبيعيا” لدمشق إذا حاربت إدارته “الإرهاب”.

وقال الأسد بحسب الترجمة العربية للمقابلة والتي أوردتها وكالة الأنباء السورية (سانا) “لا نستطيع أن نقول شيئاً عمّا سيفعله (ترامب). لكن إن – وأقول إن – كان سيُحارب الإرهابيين، فإننا سنكون حلفاء طبيعيين له في ذلك الصدد، مع الروس والإيرانيين، والعديد من البلدان الأخرى التي تُريد إلحاق الهزيمة بالإرهابيين”.

ويعتبر هذا أول موقف رسمي لدمشق منذ فاز بالرئاسة الأمريكية في 8 نوفمبر الجمهوري ترامب الذي ألمح مؤخرا إلى إمكانية التعاون مع موسكو حول سوريا.

وردا على سؤال حول ما إذا كان مستعدا للعمل مع ترامب، الذي أكد مرارا أن الأولوية بالنسبة له هي محاربة تنظيم داعش، أجاب الأسد “بالطبع، أقول إن هذا واعد، لكن هل يستطيع تحقيق ذلك؟ هل يستطيع أن يمضي في ذلك الاتجاه؟ ماذا عن القوى المهيمنة داخل الإدارة، ماذا عن وسائل الإعلام الرئيسية التي كانت ضده؟ كيف سيستطيع التعامل معها؟”.

وتابع “لهذا، بالنسبة لنا لا يزال موضع شك ما إذا كان سيتمكن من الوفاء بوعوده أم لا”.

المصدر: الجمهورية