الإطلاق الرسمي للجمعية التونسية لمصنّعي مكوّنات السيارات
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 16 نوفمبر 2016

 بمناسبة إطلاقها الرسمي في تونس، نظمت الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات (Tunisian Automotive Association ) ندوة صحفية بنزل باريس بضفاف البحيرة تحت إشراف وزير الصناعة والتجارة زياد العذاري ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد فاضل عبد الكافي وبحضور أكثر من 150 ضيفا.

ولأنها تعهّدت بدعم ومرافقة تطوّر قطاع صناعة مكونات السيارات في تونس فإن الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات عنصر فاعل وناجع وقادر على خلق بيئة ملائمة لتطوير صناعة مكونات السيارات وبصفة خاصة على التشجيع على إنشاء مؤسسات جديدة في بلادنا.

وسواء في تونس أو في الخارج فإن الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات تعتزم أيضا التنظيم والمشاركة في كافة التظاهرات التي تقام هنا أو هناك إلى جانب تمثيل قطاع صناعة مكونات السيارات والصناعات ذات العلاقة عن طريق لجانها الخاصة دون أن ننسى الدفاع عن مصالح الفاعلين وأعضاء هذه الجمعية.

ولعلّ بعث الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات يعود في جزء كبير منه إلى المكانة التي تحتلّها تونس في قطاع مكونات السيارات إذ أن بلادنا مصنّفة ضمن المزوّدين الأوائل للإتحاد الأوروبي خاصة في مجالي الحزمات المشبّكة ( faisceaux ) والكابلات.

ومن هنا تأتي الإرادة في الحفاظ على هذه المكانة وهذه السمعة مع العمل على جذب الشركات التي تعمل في المجال وجذب المزيد من مصنّعي السيارات.

وفي حقيقة الأمر فإن الرغبة التي تميّز الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات يعبّر عنها رئيسها السيد نبهان بوشعّالة الذي صرّح في هذا الإطار فقال: « إن المهمّ بالنسبة إلينا هو أن نتجنّد من أجل الاستفادة ممّا هو موجود وتطوير هذا القطاع الإستراتيجي بالنسبة إلى البلاد. 

ومن أجل ذلك نحن في حاجة إلى أن نسأل كافة المتدخّلين : الدولة والإدارة « الموانئ والديوانة والوزارات « ( وزارة التعاون الدولي ووزارة الصناعة والتجارة ووزارة الداخلية ووزارة النقل وغيرها من الوزارات ) والشركاء الاجتماعيين وأيضا ممثّلي البعثات الدبلوماسية في تونس والغرف التجارية المختلطة وكافة الأطراف التي بإمكانها أن توفّر الدعم بالنسبة إلى المستثمرين الأجانب من أجل طمأنتهم وبعث الثقة فيهم .»

الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات في سطور

أنشأت الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات سنة 2016 وهي جمعية غير ربحية وجعلت من جملة أهدافها المساهمة في التبادل والتعاون والتآزر بين مختلف مؤسسات قطاع السيارات في تونس وهو قطاع يضم 267 شركة مختصة في مكونات السيارات ( منها 180 شركة مصدّرة كلّيا ) ويشغّل نحو 80 ألف شخص. وتتركّب إدارة الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات من :

* الرئيس : السيد نبهان يوشعالة ( شركة CAVEO Automotive )

* نائب الرئيس : السيدة عواطف اللومي الغول ( شركة COFICAB )

* النائب الثاني للرئيس : السيد عماد شرف الدين ( مجمع PEC )

* أمين المال: السيد وسام بادري ( شركة KROMBERG & SHUBERT )

* الأعضاء المؤسسون: شركات COFAT و DRAXLMAIER و MARQUARDT و LEONI و FAURECIA

* الأعضاء: شركات VALEO و VISTEON و TPS GROUPE PLASTIVALOIRE و SIAM و SEBN و SUMITOMO و YAZAKI و HUTCHINSON و ONE TECH GROUP

* الشركاء : مؤسسات VDA و ANFIA و FIPA

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info