عدل منفذ في مكتب حافظ قائد السبسي..و قضية عدلية في الافق..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 07 نوفمبر 2016

تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-رصد
أرسل اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2016، 8 من أعضاء الهيئة السياسية لحزب نداء تونس هم بوجمعة الرميلي، فوزي اللومي، منصف السلامي، رضا بالحاج ، خميس قسيلة، فوزي معاوية، عبد العزيز القطّي و ناصر شويخ محضر تنبيه عبر عدل تنفيذ الى المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي طالبوه فيه بضرورة دعوة الهيئة السياسية للانعقاد في اجل لا يتجاوز أسبوع على أقصى تقدير بحضور عدلي إشهاد يُعهد ترؤسها لأكبر الأمناء الوطنيين سنّا.
وطالبت القيادات المذكورة وفق محضر التنبيه ابضرورة أن يتضمنن اجتماع الهيئة السياسية جدول أعمال يشمل إعادة نشاط مؤسسات الحزب والتداول في توزيع المسؤوليات بين أعضائها طبقا لأحكام الفصل 24 من النظام الأساسي وإعادة نشاط لجنة اعـداد المؤتمر الإنتخابي والإتفاق على تاريخ انعقاده .
وحذّرت القيادات المذكورة برفع الأمر للقضاء للاذن بتعيين من يكون له صفة الدعوة لإنعقاد اجتماع الهيئة السياسية لتتخذ القرارات اللازمة لعودة الحزب لسالف نشاطه في صورة امتناع المدير التنفيذي الاستجابة لطلب عقد الهيئة السياسية.
وأوضح محضر التنبيه أنه لا يمكن للمدير التنفيذي أن ينكر أو يتجاهل أن النظام الأساسي لحركة نداء تونس المصادق عليه بمؤتمر سوسة المنعقد في 12 جانفي 2016 في فصله 24 نصّ على أنّ الهيئة السياسية تنعقد في اجل أقصاه خمسة عشر يوما من تاريخ انتخابها لتحديد تركيبتها وتوزيع المسؤوليات بين اعضائها بما فيها المسؤوليات التالية : المدير التنفيذي – امين المال- الناطق الرسمي.
وذكر المحضر أنه إلى حدّ هذا التاريخ لم يقع التداول في توزيع هذه المسؤوليات وأن المدير التنفيذي تمسك بالتوزيع الوقتي الذي تمّ في إطار المؤتمر والذي منحت فيه صفة المدير التنفيذي وقتيا إليه حتى يتم توزيع المسؤوليات طبق مقتضيات النظام الأساسي .
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info