انطلاق توزيع دواء جزائري جديد لعلاج مرضى السكري يحمل اسم “رحمة ربي”

أعطى وزير الصحة الجزائري مؤخرا الموافقة على توزيع مكمل غذائي خاص بداء السكري أنتجه طبيب جزائري وذلك بداية من يوم الاحد القادم رغم الجدل القائم على هذا الدواء .  

ووفق ما ذكرته صحيفة “الخبر الجزائرية” فقد اكد وزير الصحة الجزائري إن الوزارة لن تعرقل عملية توزيع هذا الدواء على أن يصنف مكملا غذائيا في انتظار ما تكشف عنه المخابر الأوروبية التي يقوم الباحث بزيارتها”.

يذكر أن هذا الدواء الذي سيتم ترويجه تحت مسمى “رحمة ربي” قد لاقى انتقادات واسعة خلال الفترة الماضية، حيث عبر عدد من الخبراء والجامعيين في مجال الصحة عن تحفظهم بشأنه وطالبوا مرضى السكري بعدم ترك أدويتهم الخاصة بهذا المرض.

المصدر: الجمهورية

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles