شاه تونس تنجو من كارثة إرهابية قبل لحظات من تنفيذها.. نشر التحريات الأولية مع الإنغماسي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / تونس تنجو من كارثة إرهابية قبل لحظات من تنفيذها.. نشر التحريات الأولية مع الإنغماسي / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نفذت الوحدات الأمنية بمدينة القيروان اليوم عمليات التفتيش و التمشيط في ضيعة والد الإرهابي بالمنطقة الريفية "القطرانية" التابعة لمعتمدية القيروان الشمالية حيث وقع مداهمة بناية كان يستغلها العنصر الارهابي المذكور للقاء عناصر ارهابية اخرى حيث عثر على كتب ووثائق حول كيفية استعمال وتفكيك الأسلحة و صناعة المتفجرات و ازياء رياضية .

وحسب التحريات الأولية أثبتت أن الإرهابي تبنى الفكر المتطرف بعد الثورة مباشرة وقد شارك في أحداث حي النور خلال عملية الهجوم وحاول حرق مركز المنشية وسط مدينة القيروان التي جدت سنة 2014 في المواجهات بين عناصر امنية و متشددين دينيا اثر تنحية سيف الدين الرايس الناطق الرسمي باسم تنظيم انصار الشريعة المحظور من الإمامة.

ووفق مصدر مطلع فان هذا العنصر كان يستغل ضيعة والده للقيام بعمليات تدريب على الأسلحة رفقة عناصر ارهابية اخري بعد العثور على 8 حواشي تستعمل للنوم .

و يذكر ان الوحدات الامنية بالقيروان حجزت خلال اليومين الماضين 4 مسدسات نارية و400 طلقة نارية وبندقية صيد مرخصة وكمية من الخراطيش وكمية من السوائل والمواد خاصة بصنع مواد متفجرة و منظار عسكري وهواتف جوالة وأجهزة إعلامية ومكتبية وكتب تكفيرية.
و قد اعترف الارهابي المذكور بأنه كان ينوي القيام بعمليات تصفية لعناصر امنية و عسكرية .