خليجيون بالمنطقة العسكرية العازلة ببن قردان؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 20 نوفمبر 2016

راجت مؤخرا معلومات متضاربة بخصوص تواجد عدد من الخليجيين بالمنطقة العازلة بجهة بن قردان من عدمه للاصطياد تحت الحماية العسكرية. وأسفر تواجد هذه المجموعة عن تحديد اجراءات خاصة لتأمين نشاطهم منها منع رعاة الابل من الرعي من طرف الجيش الوطني وفق ما راج من معطيات.

وف هذا الاطار نفت مصادر مطلعة لموقع الجمهورية صحة الاخبار بخصوص تأمين نشاط المجموعة الخليجية من طرف الجيش الوطني بالمنطقة العسكرية العازلة المعدة للنشاط العسكري، والامني والديواني لاغير ويمنع الدخول اليها وفق القانون.

وأكدت مصادرنا تواجد مجموعة أشخاص من دولة قطر ببن قردان مقيمة منذ فترة بمنزل على وجه الكراء ومتحصلة على ترخيص للصيد بالصحراء. وللاشارة فانّ الصيد البري بالصحراء التونسية يخضع لموافقة السلطة الجهوية الممثلة في والي مدنين.

وبخصوص منع الرعاة من الرعي ببعض المناطق بتعلة تخصيصها للصيادين الاجانب، فندت مصادرنا هذه المعلومة مؤكدة أنه تم سابقا تحديد المناطق المعدة للرعي. وأوضحت ذات المصادر ان الوحدات العسكرية لها مناطقها الخاصة للعمل لتأمين الحدود وهو ما يؤدي مباشرة الى منع الرعي فيها لسلامة الرعاة وضمان نجاح المهمة العسكرية والأمنية.

نعيمة خليصة

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info