خليجيون بالمنطقة العسكرية العازلة ببن قردان؟


راجت مؤخرا معلومات متضاربة بخصوص تواجد عدد من الخليجيين بالمنطقة العازلة بجهة بن قردان من عدمه للاصطياد تحت الحماية العسكرية. وأسفر تواجد هذه المجموعة عن تحديد اجراءات خاصة لتأمين نشاطهم منها منع رعاة الابل من الرعي من طرف الجيش الوطني وفق ما راج من معطيات.

وف هذا الاطار نفت مصادر مطلعة لموقع الجمهورية صحة الاخبار بخصوص تأمين نشاط المجموعة الخليجية من طرف الجيش الوطني بالمنطقة العسكرية العازلة المعدة للنشاط العسكري، والامني والديواني لاغير ويمنع الدخول اليها وفق القانون.

وأكدت مصادرنا تواجد مجموعة أشخاص من دولة قطر ببن قردان مقيمة منذ فترة بمنزل على وجه الكراء ومتحصلة على ترخيص للصيد بالصحراء. وللاشارة فانّ الصيد البري بالصحراء التونسية يخضع لموافقة السلطة الجهوية الممثلة في والي مدنين.

وبخصوص منع الرعاة من الرعي ببعض المناطق بتعلة تخصيصها للصيادين الاجانب، فندت مصادرنا هذه المعلومة مؤكدة أنه تم سابقا تحديد المناطق المعدة للرعي. وأوضحت ذات المصادر ان الوحدات العسكرية لها مناطقها الخاصة للعمل لتأمين الحدود وهو ما يؤدي مباشرة الى منع الرعي فيها لسلامة الرعاة وضمان نجاح المهمة العسكرية والأمنية.

نعيمة خليصة

 

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles