وزارة الصحة تصدر بيانا هاما للتحذير من مستحضر دوائي خطير..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 08 نوفمبر 2016

تونس-الاخبارية-وطنية-صحة-رصد
اصدرت وزارة الصحة البيان الهام التالي :
تعلم وزارة الصحة العموم بأنه قد تمّت خلال الأيام الأخيرة ملاحظة ترويج مستحضر في السوق الموازية يحمل علامة Climax DEXAMETHASONE ذو المادة الفعالة DEXAMETHASONE 0.5 mg يباع في علب صغيرة الحجم ذات غلاف ذهبي مكتوب عليه بلون أحمر تحتوي كل علبة على قارورة ذات لون بني صغيرة الحجم تحتوي على 100 حبة وهي من فصيلة الكورتيكويد ومصنّعة من طرف مخابر Zim في الهند.
ونظرا لما يمثله المستحضر المذكور من مخاطر صحية حقيقية، تدعو وزارة الصحة المواطنين إلى الامتناع عن اقتنائه من الأسواق الموازية، علما بأن مصالح وزارة الصحة المركزية والجهوية بصدد اتّخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع باقي المتدخلين لحجز كميات المستحضر المذكور التي يتم التعرض لها بمسالك الترويج غير المنظمة.
كما تدعو وزارة الصحة المواطنين إلى مراجعة الجهات الصحية إذا ما تمّ استهلاك المستحضر المذكور وذلك تجنّبا لأيّ مضاعفات سلبية على صحّتهم.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info