عاجل / لأول مرة: الحكومة الجزائرية تتحدث عن القاعدة العسكرية الأمريكية في تونس.. وهذا ما قالته
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 نوفمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال وزير الشّؤون المغاربيّة والإفريقيّة والجامعة العربيّة، عبد القادر مساهل إنّ وجود قواعد أجنبيّة في دول الجوار أمر لا يعني الجزائر، موضّحا أنّ كلّ دولة يجب أن تتحمّل مسؤوليّاتها بخصوص التّرخيص للطّائرات دون طيّار الأمريكيّة بتنفيذ ضربات على أراضيها، في إشارة إلى الجدل حول ترخيص تونس لطائرات دون طيّار أمريكيّة .

وأوضح مساهل على هامش إفتتاح أشغال الدّورة العلنيّة الرّابعة للمنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب حول تعزيز القدرات في السّاحل في إطار مكافحة التطرّف العنيف في المنطقة، بقصر الأمم بنادي الصنوبر بالعاصمة الجزائرية أمس ،الإثنين 28 نوفمبر ، أنّ ما يدور بشأن وجود قواعد عسكريّة أجنبيّة في دول الجوار وما يمكن أن يشكّله على الجهود ومسار الوساطة ومكافحة الإرهاب أمر لا يعني الجزائر.

وقال مساهل "لمّا نتكلم ونقول هناك قواعد أجنبيّة هذا أمر لا يعنينا"، وأضاف "التّعامل ما بين الدّول ربما فيه دول تحتاج إلى مساعدات في التّكوين ومحاربة الإرهاب"

وبخصوص سماح السّلطات التونسيّة للطّائرات الأمريكيّة دون طيار بتنفيذ ضربات على الأراضي التونسيّة، قال مساهل إنّه ليس لديه ردّ فعل يدلي به بهذا الخصوص.

وذكر المتحدّث "كلّ بلد يجب أن يتحمّل مسؤوليّة ما يقوم به"، وتابع "هناك رأي عام تونسي كانت له ردّ فعل... هذا أمر يخصّ التونسيّين".
( المصدر : الشروق الجزائرية)

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info