(لاول مرة) – راشد الغنوشي يعلق على فوز “ترامب”..و علاقته ب”النهضة”..


تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-رصد
اعتبر رئيس حركة النهضة، أن “المشهد فى تونس والعالم والعربي والعالم يتسم بالضبابية، التي تأكدت بنتائج الانتخابات الأمريكية الأخيرة، التي جاءت مفاجئة”، مضيفا “حتى الدولة العميقة في الولايات المتحدة كانت مراهنة على فوز كلينتون”، بدليل أن كبرى الصحف الأمريكية كانت تشتغل على نجاح الديمقراطيين، لكن المفاجأة حصلت، وهو ما يؤكد أن العالم متحول، وفق تقديره.
جاء ذلك في افتتاح الجلسة العامة الإنتخابية لكتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب..
وقال الغنوشي في كلمة ألقاها بالمناسبة إن ” التجربة الديمقراطية التونسية لا تزال اليوم في مرحلة انتقالية وهو انتقال محاط بعواصف كبيرة من إقليم مضطرب وعالم متحول”. وفي إشارة إلى التعليقات التي اعتبرت أن النهضة كانت تعول على انتخاب هيلاري كلينتون، قال راشد الغنوشي “لا كلينتون ولا ترامب حاملان للواء الاسلام أو الديمقراطية، فهذه الدول لها مصالحها”، مؤكدا أن “المسار التونسي ليس فى مهب الريح، ويتمتع بقدر من التأمين.. فنحن وضعنا أنفسنا في مكان وسط، وبالتالي فإن التغيرات التي تحصل في العالم تؤثر، ولكن بشكل محدود، ونحن لسنا في معارك لا مع اليمين ولا مع اليسار”. ووقال الغنوشي في كلمة ألقاها بالمناسبة إن ” التجربة الديمقراطية التونسية لا تزال اليوم في مرحلة انتقالية وهو انتقال محاط بعواصف كبيرة من إقليم مضطرب وعالم متحول”.
وأضاف أن “الانتظارات من كتلة الحركة كبيرة لتأمين وحماية هذا الانتقال من الانحراف أو السقوط”، مؤكدا في هذا السياق، أن “كل انتقال صعب ويحمل اخطارا، إلا أن تونس لا تزال ماضية قدما، رغم التأرجح أحيانا”.
وتابع الغنوشي يقول “على قدر قيام هذه الكتلة بمسؤوليتها، نستطيع أن نعرف مدى تماسك هذه الديمقراطية، وكذلك قدرة المجلس على تسيير البلاد وتصحيح المسار”، معتبرا أن هذه الجلسة الانتخابية “تستمد قوتها من البنية الديمقراطية للنهضة، التي ليس فيها مواقع مخصصة لأشخاص معينة”، على حد قوله. ووتم خلال الجلسة الانتخابية عرض التقرير الأدبي لكتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب، الذي تضمن أنشطة هياكل الكتلة وأنشطة أعضائها في الجهات وانشطة الكتلة فى المجلس.
وتتواصل أشغال الجلسة، التي حضرها أعضاء المكتب السياسي والمكتب التنفيذي لحركة النهضة واعضاء مجلس شورى الحركة، بعد الظهر لانتخاب رئيس الكتلة للمدة النيابية الجديدة، وفق ما أوردته وات.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles