الامتحانات تتسبب في ايقاف الدروس بمدنين!
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 19 نوفمبر 2016

تتواصل بمدنين المدينة ومدينة جرجيس حالة الإحتقان في صفوف تلاميذ عدد من المعاهد الثانوية الذين رفضوا الدخول لقاعات الدرس احتجاجا على روزنامة الإمتحانات. وعبّر عدد من التلاميذ عن رفضهم لهذه الروزنامة معتبرين انها ستسبب لهم كثيرا من الضغط والإجهاد وفق قولهم وهو ما سيؤدي إلى إنعكاسات سلبية على نتائج الإمتحانات مطالبين وزارة التربية بالتخفيف فيها.

وقال كاتب عام النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بمدنين فتحي الرحماني لموقع الجمهورية إن الروزنامة التي وضعتها الوزارة بعد إلغاء الأسبوع المغلق جاءت متأخرة تقريبا في موفى شهر أكتوبر مما كلّف المؤسسة التربوية خسارة بشهر في التحضير والإستعداد للإمتحانات بشكل جيد وهو السبب الرئيسي لتوقف الدروس وتعطلها.

وأضاف الرحماني أن الوزارة ماضية نحو التعديل والتخفيف في روزنامة الإمتحانات بعد التنسيق مع النقابة العامة للتعليم الثانوي ونقابة متفقدي التعليم الثانوي وهو ما سيلطف الوضع بالمؤسسات التربوية التي إنطلقت في الإحتجاجات منذ مطلع الاسبوع.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info