بعد فيلم «تالة مون أمور»، مهدي هميلي يخرج «سولو»


 بعد إخراجه لفيلمه الطويل الأوّل «تالة مون أمور» والذي سيكون جاهزا للعرض في قاعات السينما انطلاقا من يوم 11 جانفي القادم، ينكب المخرج مهدي هميلي على الإعداد لفيلمه الروائي الطويل الثاني والذي يحمل عنوان «سولو».

وقد أفادنا مهدي هميلي أنّ «سولو» يتطرق لقصة عائلة تقطن بأحد الأحياء الشعبية وتعيش على وقع انهيار مجتمعي في تونس ما بعد الثورة. 

وتشتبك في الفيلم العوالم الثلاثة التي أثرت في حياة المخرج آلا وهي عوالم كرة القدم والعائلة والشارع التي غذت شخصيته وسكنته بتفاصيلها الصغيرة. كما يتعرض الفيلم لجوانب من المسيرة الشخصية للمخرج الذي نشأ بجهة قصر السعيد والذي كان لاعبا لكرة القدم قبل أن ينتقل إلى عالم السينما والإخراج. 

وقد تحصل «سولو» مؤخرا على دعم مؤسسة الدوحة للأفلام فضلا عن انتقائه للمشاركة في ورشة «الشمال الكبير» التي تنظر في جودة السيناريو والتي ستنعقد بمدينة مونريال الكندية خلال شهر جانفي القادم.

هذا وافادنا مهدي هميلي أنّ فيلمه سيكون من انتاج مشترك بين تونس (من خلال شركة انتاجه «يول فيلم هاوس» ) وفرنسا وبلجيكا وكندا.

شيراز بن مراد

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles