بعد فيلم «تالة مون أمور»، مهدي هميلي يخرج «سولو»
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 نوفمبر 2016

 بعد إخراجه لفيلمه الطويل الأوّل «تالة مون أمور» والذي سيكون جاهزا للعرض في قاعات السينما انطلاقا من يوم 11 جانفي القادم، ينكب المخرج مهدي هميلي على الإعداد لفيلمه الروائي الطويل الثاني والذي يحمل عنوان «سولو».

وقد أفادنا مهدي هميلي أنّ «سولو» يتطرق لقصة عائلة تقطن بأحد الأحياء الشعبية وتعيش على وقع انهيار مجتمعي في تونس ما بعد الثورة. 

وتشتبك في الفيلم العوالم الثلاثة التي أثرت في حياة المخرج آلا وهي عوالم كرة القدم والعائلة والشارع التي غذت شخصيته وسكنته بتفاصيلها الصغيرة. كما يتعرض الفيلم لجوانب من المسيرة الشخصية للمخرج الذي نشأ بجهة قصر السعيد والذي كان لاعبا لكرة القدم قبل أن ينتقل إلى عالم السينما والإخراج. 

وقد تحصل «سولو» مؤخرا على دعم مؤسسة الدوحة للأفلام فضلا عن انتقائه للمشاركة في ورشة «الشمال الكبير» التي تنظر في جودة السيناريو والتي ستنعقد بمدينة مونريال الكندية خلال شهر جانفي القادم.

هذا وافادنا مهدي هميلي أنّ فيلمه سيكون من انتاج مشترك بين تونس (من خلال شركة انتاجه «يول فيلم هاوس» ) وفرنسا وبلجيكا وكندا.

شيراز بن مراد

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info