(نشره حزب سياسي تونسي ) تقرير امريكي ينبه الى ” ربيع عربي ثان ” في موريطانيا ثم الجزائر

تونس – الاخبارية – وطنية – سياسة – رصد
نشر الحزب السياسي التونسي ذو التوجه القومي حركة النضال الوطني على صفحته الرسمية على الفيسبوك النص التالي – ” رسم لتقرير امريكي حديث صورة قاتمة عن أوضاع المغرب الحالية وحذره من سيناريو سوريا على حدوده، الجزائر وموريتانيا، مشيرا إلى أن هاتين الدولتين تعانيان من عدم الاستقرار، وأن موجة الربيع العربي الثانية ستشملهما. وأضاف أن موريتانيا ستصبح أول دولة غير مستقرة في القريب العاجل تتبعها في عدم الاستقرار الجمهورية الجزائرية.
وقال التقرير الذي أعده مركز “أنتربرايز” نقلا عن ضابط في الجيش الامريكي، والمسؤول عن الجنود الذين سيتم إرسالهم إلى المشرق وشمال إفريقيا، أن الجزائر هي ثاني الدول العربية التي تعاني تذبذبات اقتصادية وسياسية وأمنية بعد موريتانيا، حيث أشار إلى أن منطقة الجنوب الجزائري تحولت إلى “ملاذ آمن لتنظيم القاعدة في المغرب العربي”.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles