بينهم “خليفة“ الارهابي كمال القضقاضي: القبض على 38 داعشيا في 7 ولايات
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 نوفمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نجحت قوات الأمن الوطني في الآونة الأخيرة، خلال سلسلة من العمليات الامنية النوعية والاستباقية المناهضة للارهاب بسبع ولايات، في القبض على 38 عنصرا تكفيريا من المبايعين لتنظيم "داعش" الارهابي أو تنظيم القاعدة، وحجز مجموعة من الأسلحة النارية ومواد تستعمل في عمليات التفجير ومطويات ومناشير ووثائق وصفت بالخطيرة على الأمن القومي للبلاد.

وجات هذه العمليات، وفق صحيفة الصباح الصادرة اليوم السبت 12 نوفمبر 2016، في إطار المجهود الوطني لمكافحة الارهاب، حيث نظمت الوحدات الخاصة لإقليم الأمن الوطني بتونس مرجع نظر الإدارة العامة للأمن الوطني خلال الفترة الأخيرة 323 مداهمة امنية بولايات سوسة والمهدية والقصرين والكاف وسيدي بوزيد بالتنسيق التام مع النيابة العمومية ما مكنها من الإطاحة بـ28 "داعشيا" وصف عدد منهم بالعناصر الخطيرة.

من جهتها قامت الوحدات الأمنية لإقليم الأمن الوطني ببن عروس بإلقاء القبض أمس الأول على 5 عناصر متطرفة دينيا في أعقاب عملية أمنية نوعية برادس الملاحة، وأحالتهم على الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب بالقرجاني، حيث تبين أنهم على علاقة بأطراف أجنبية مشبوهة ويتواصلون معها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى ذلك نجحت وحدات إقليم الأمن الوطني بجندوبة، منتصف الأسبوع الجاري، في القبض على 3 طلبة متطرفين دينيا يحملون كلهم لقب القضقاضي، وهو لقب الارهابي كمال القضقاضي الذي قام باغتيال الشهيد شكري بالعيد قبل النجاح في القضاء عليه، للاشتباه في انتمائهم إلى تنظيم ارهابي على خلفية اندماجهم في أنشطة مشبوهة والتوزاصل عبر الانترنات مع عناصر ارهابية تونسية وأجنبية.

وجاءت هذه العملية، وفق المعطيات الأولية على خلفية معلومة تفيد بأن مجهولا نشر تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي ذكر فيها أن كمال القضقاضي لم يمت وأنه هو خليفته، وقد قادت التحريات إلى اكتشاف نشاط مشبوه لعدد من الطلبة داخل مبيت جامعي بالجهة، حيث كانوا يجتمعون كل ليلة ويتجادذبون اطراف الحديث حول مسائل تتعلق بما يعرف بـ"الجهاد" والتنظيمات الارهابية.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info