شاه – رسمي – قرار بغلق 120 مقهى و قاعة شاي هذا الاسبوع في حي النصر بالعاصمة..

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / – رسمي – قرار بغلق 120 مقهى و قاعة شاي هذا الاسبوع في حي النصر بالعاصمة.. / Video Streaming

تونس-الاخبارية-وطنية-امن-رصد
كشف رئيس النيابة الخصوصية بأريانة مجدي قاسمي أنه سيقع اغلاق حوالي 120 مقهى و قاعة شاي في حي النصر لاستعمال أصحابها الأرصفة بطريقة عشوائية مشددا على أن قرارات الغلق ستدخل حيز التنفيذ من اليوم حتى نهاية الأسبوع و على أقصى تقدير بداية الأسبوع القادم.
وأشار في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء الى أن المحلات التي سيتم غلقها لن يعاد فتحها الا بعد أن تسوى وضعياتها.
وذكر القاسمي ان جلسة عمل انعقدت يوم 19 اكتوبر 2016 بمقر ولاية اريانة خصصت لتنظيم المقاهي من الصنف الاول تناولت بالخصوص “تنامي ظاهرة اكتساح الرصيف والطريق العام من قبل العديد من المقاهي وقاعات الشاي مخالفة للتراتيب المعمول بها بخصوص حيازة مساحات خارجية لاستغلالها تجاريا دون عرقلة حركة المترجلين او التعدي على الملك العام”.
وأضاف انه “تم التنبيه على اصحاب نحو 142 مقهى وقاعة شاي اغلبها بشارع الهادي نويرة بحي النصر لرفع المخالفات بصفة تلقائية قبل اللجوء الى تنفيذ قرارات الغلق وهدم البناءات العشوائية المنتصبة بالرصيف بصفة غير قانونية”.
وكانت ولاية اريانة قد أحصت نحو 142 مقهى من الصنف الاول وقاعة شاي اغلبها بشارع الهادي نويرة بحي النصر من ولاية اريانة مهددة بالغلق بسبب اكتساح الرصيف، واستغلال الطريق العام والأروقة المخصصة للمترجلين بعدد هام من الاقامات السكنية.
يذكر ان ولاية اريانة كانت قد انطلقت في حملات تنفيذ قرارات الهدم للبناءات الفوضوية بالجهة، حيث نفذت 30 قرار هدم أسوار ومبان غير اهلة بالسكان بمنطقة باب الحديد باريانة المدينة بطريق رواد، وسط موجة من احتجاجاتالسكان الذين طالبوا السلطات الجهوية بتسوية اوضاعهم العقارية بالطرق القانونية.
ولم تشهد جهة حي النصر ، قرارات غلق مماثلة للقرارات والاجراءات التي اعلن عنها المتحدث باسم النيابة الخصوصية.