( عاجل) - الشاهد يعلن هذا الخبر من الجزائر...
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 09 أكتوبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، أنه تقرر إلغاء الضريبة المفروضة على العربات الجزائرية لدى مغادرتها التراب التونسي، والتي أحدثت حسب تعبيره "نوعا من التململ في صفوف الأشقاء الجزائريين"، مضيفا انه أبلغ المسؤولين الجزائريين بهذا القرار.
ووصف الشاهد، في تصريح ل (وات)، المباحثات التي جمعته صباح اليوم الاحد، مع الوزير الاول الجزائري عبد الملك سلال، ووفد من الحكومة الجزائرية، ب "الممتازة"، مبينا أنه تم التطرق خلالها الى عديد المواضيع "بكل صراحة وفي كنف الأخوة". وأضاف أنه تمت مناقشة مدى تقدم التعاون الثنائي بين البلدين على المستوى الامني، لا سيما في ما يتصل بمكافحة الإرهاب ومقاومة المجموعات الإرهابية، معربا عن ارتياحه لما سجله من توافق كبير بين الطرفين في هذا الجانب.
كما أفاد بان اللقاء تناول أيضا العلاقات الاقتصادية والتجارية، والنظر في السبل الكفيلة بتجاوز بعض الإشكاليات العالقة، عبر إرساء "رؤية إستراتيجة إقتصادية كاملة ومشتركة"، تشمل بالخصوص القطاعين الصناعي والتجاري، بهدف إكتساح الأسواق الإفريقية بشكل مشترك، مبينا في هذا الصدد، أنه سيتم بعث هيكل بكل من الجزائر وتونس يعنى بتنسيق الجهود بين البلدين في هذا الإتجاه. وصرح رئيس الحكومة في سياق آخر، بأنه تم كذلك طرح مسألة حرية التنقل بين البلدين وحرية العمل والإقامة، والتأكيد على ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاستثنائية التي تربط بينهما إلى مستوى أرفع، من خلال تفعيل العديد من الإتفاقيات المبرمة ودعم وتنويع مجالات الشراكة.
يذكر ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد، يؤدي اليوم الاحد زيارة عمل وأخوة الى الجزائر، رفقة وفد حكومي يتكون من وزيري الداخلية والصناعة التجارة، وكاتب الدولة للشؤون الخارجية.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info