شاه (اكد استحالة التراجع عن الاتفاقية) – عبيد البريكي في دور الاطفائي بين الحكومة و اتحاد الشغل..

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / (اكد استحالة التراجع عن الاتفاقية) – عبيد البريكي في دور الاطفائي بين الحكومة و اتحاد الشغل.. / Video Streaming

تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-متابعات
في دور اقرب الى دور الاطفائي في الازمة المندلعة بين الحكومة و بين الاتحاد العام التونسي للشغل ,قال وزير الوظيفة العمومية والحوكمة الميزانية عبيد البريكي (عضو مكتب تنفيذي سابق في اتحاد الشغل) إنه من المستحيل ان تتراجع الحكومة عن تنفيذ اتفاقية الزيادة في الأجور، مؤكدا ان هناك لقاء قريب بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة لإيجاد حل.
وأشار إلى أن الاشكالية تكمن في تاريخ تنفيذ الاتفاقية الذي يقتضي الوقت الحالي إرجاءه وأن الحكومة لم تقل إن الزيادات ملغاة، مضيفا ” لن نقطع الحوار مع الاتحاد العام التونسي للشغل ولن ننقذ تونس إلا بتوافقات معه”.
وشدد البريكي في حوار لبرنامج هنا تونس على إذاعة ديوان أف ام على انّ القرارات أحاديةّ الجانب تؤدي إلى مصادمات، مبينا ان الحكومة ستواصل التفاوض مع الاتحاد وستنتظر مقترحاته، ومؤكدا أن الحل للخروج من الازمة سيأتي عبر المفاوضات.
وقال “أتفادى دائما الحديث عن الحكومة لان هذه الحكومة مجرد آلية من آليات تنفيذ اتفاق قرطاج المسألة دائما تتعلق بالدولة ومؤسساتها وبتونس تخرج من الوضعية الحالية أولا”، مشددا على ان الميزانية في حاجة إلى تغذية ولوكان في الامر تضحية…