شاه (في افتتاح مهرجان قرطاج السينمائي) – هند صبري تخدع “جبهة النصرة” في سوريا ..

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / (في افتتاح مهرجان قرطاج السينمائي) – هند صبري تخدع “جبهة النصرة” في سوريا .. / Video Streaming

تونس – الاخبارية – وطنية – فنون – رصد

اختار مهرجان “أيام قرطاج السينمائية” فيلم “زهرة حلب” للنجمة التونسية هند صبري والمخرج رضا الباهي لافتتاحه وعرضه لأول مرة .. والفيلم يتناول قضية مهمة جدًا وهي قضية التعايش السلمي ويلقي بظلاله على كواليس ما يدور داخل الجماعات الإرهابية كجماعة النصرة وتنظيم القاعدة وما يسمى بالدواعش في سوريا.

تجسد  هند صبري دور “سلمى” 37 سنة تعمل مسعفة ما يجعلها تعايش الواقع اليومي القاسي للمجتمع التونسي وقد انفصلت عن زوجها هشام الذي يعمل نحاتًا نتيجة طابعه العنيف والسلبي الذي أدى إلى اضطراب ابنهما الوحيد مراد وضياعه في دوامة المشاكل العائلية الأمر الذي يدفعه إلى ابتعاده عن والديه واللجوء إلى مجموعة سلفية قبل اختفائه تمامًا ..وبعد أيام من البحث والقلق تتلقى سلمى اتصالاً هاتفيًا من ابنها ليعلمها بأنه التحق بالجهاديين في سوريا.

تعقد سلمى العزم على استرجاع ولدها الوحيد فتعبر الحدود التركية نحو الأراضي السورية مخفية وتقوم بالانخراط في جبهة النصرة لتجد نفسها بين المصابين. ويظل ثبات سلمى والتزامها على قدر هوسها باسترجاع ابنها فهل ستنجح في العثور عليه وهل ستقدر على إخراجه من جحيم الواقع؟ هذا ما سيكشفه الفيلم في نهايته.