ابتداءً من السنة الحالية : إلغاء مناظرات السيزيام و النوفيام و هذا البديل ..


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": لن تكون هنالك مناظرات بالنسبة للسنة السادسة “السيزيام” و لا السنة التاسعة أساسي “النوفيام” في آخر السنة الدراسية الحالية .
ووفق الكاتب العام المُساعد لنقابة التعليم الثانوي ، فخري السميطي، فإنّ هذا القرار تمّ اِتخاذه ضمن إجتماع اليوم للجنة البرامج والتقييم التي كُوِنت في إطار الحوار حول إصلاح المنظومة التربوية.
هذا وتمّ إقرار توحيد الفروض التأليفية لآخر السنة في مستويي السنة السادسة والتاسعة أساسي مع الحفاظ على مُناظرة الدخول للمعاهد النموذجية، كما تمّ الإتفاق حول تكوين لجنة مُشتركة لتحديد شكل وحدة هذه الفروض مؤسساتياً، جهوياً، إقليمياً و وطنياً.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles